سلطان الخير يحتوي آمال اللاجئين وأحلامهم

00:58 صباحا
قراءة دقيقتين

تخيل أن يجتمع الخير بأكمله في قلب كبير، عاصفة قوية من الفقر والأمراض والجوع تجتاح مناطق كبيرة من الدول في قارة آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.. فتمتد إليها أيادي سلطان البيضاء وقلب جواهر الكبير لانتشالهم من هذه الظروف.. ومنحهم فرصة أجمل للعيش.. وتحقيق المساواة.. والأمل نحو المستقبل.
سعدت وتشرفت بتواجدي في فعالية جائزة الشارقة الدولية لمناصرة ودعم اللاجئين، التي تحمل بين طياتها أسمى أهداف الإنسانية لتحقيق الاستقرار النوعي في مختلف مجالات العمل الإنساني برعاية ودعم كبير من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة القلب الكبير.
واستمراراً لنهج الخير نخصص دائماً وقتاً إنسانياً ضمن أجندتنا، ونعمل جاهدين على تسخيرها في خدمة المنظمات الإنسانية المحلية، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
نحن هنا اليوم.. نشارك في هذه الفعالية ونمثل من خلالها حشداً كبيراً لمساعدة آلاف الأطفال المحتاجين والمستضعفين وعائلاتهم في مختلف أرجاء العالم الذين تأثروا بالحروب والفقر والأمراض.. ومن خلالها سنتمكن من مشاطرة آلامهم ومشاعرهم.. وغرس حب الحياة والأمل فيهم.
وها هي دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة على وجه الخصوص تسير على نفس النهج والخطى التي أرساها مؤسس هذه الدولة وبانيها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وهذا الالتزام الذي اتضح اليوم هو ترجمة للالتزام الوطني والإنساني لدولتنا التي اعتادت أن تكون سباقة في خدمة الإنسانية ورصد حقوقها من كافة الجوانب.

قائد عام شرطة الشارقة

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

قائد عام شرطة الشارقة

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"