عادي

شرطة الشارقة تطلق مبادرة «سافر مطمئن» لموظفيها

22:16 مساء
قراءة دقيقتين
العقيد عمر بالزود مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية

الشارقة: «الخليج»

أطلقت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، مبادرة أمنية توعوية بعنوان ‏«سافر مطمئن»، لموظفيها الذين تم منحهم إجازة سنوية. وجاءت المبادرة بهدف رفع مستوى الوعي الأمني لدى الموظفين وذويهم في حال السفر أثناء العطلات، ولتأمين المنزل والممتلكات الثمينة من السرقة، خصوصاً في موسم الصيف، إذ يعتبر من الفترات المحببة للسفر.

وأشار العقيد عمر أحمد بالزود مدير الإدارة إلى أن «سافر مطمئن» جاءت حرصاً من شرطة الشارقة على نشر رسائل ‏التوعية بدءاً من موظفيها وحتى أفراد المجتمع كونهم عناصر أمنية ولهم دور كبير في نشر ‏هذه الثقافة إلى ‏أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، مؤكداً حرص شرطة الشارقة المستمر على وضع خطط سنوية شاملة للحد من جرائم سرقة المنازل أو الممتلكات، عبر نشرها الرسائل التوعوية والتثقيفية في مختلف وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي، فضلاً عن وضعها تدابير أمنية لحماية المناطق السكنية كالمراقبة عبر أحدث الكاميرات الرقمية أو تكثيف الدوريات الأمنية في الطرق السكنية في الإمارة.

وأوضح أن المبادرة تأتي على هيئة رسالة نصية ترسل للموظف في حال اعتماد إجازته السنوية، وتتضمن الرسالة النصية عبارات توعوية للموظف مع رابط إلكتروني، يشمل موجزاً كاملاً للإرشادات والنصائح الواجب اتخاذها في الممتلكات والأشياء الثمنية، قبل مغادرة المنزل في حال قرر الموظف وذووه السفر خلال الإجازة، ومن هذه الإرشادات، «في حال سفرك!! احرص على التسجيل في خدمة «تواجدي» التابعة لوزارة الخارجية، تأكد من إحكام إغلاق المنزل قبل المغادرة، وقم بفحص الأقفال، واستخدم أجهزة الإنذار بكافة صورها وكاميرات المراقبة، احرص على وجود إنارة خارجية للمنزل في وضعية تشغيل، وتجنب وضع مفتاح المركبة مع مفاتيح المنزل، ولا تتركها في متناول العمالة المساعدة في المنزل، وذلك حفاظاً على ممتلكاتك من السرقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"