عادي

محمد بن راشد يأمر بطائرة إغاثة عاجلة لنجدة المتضررين من زلزال أفغانستان

14:46 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتسيير رحلات جوية إلى العاصمة الأفغانية كابل لنقل مساعدات إنسانية عاجلة تشتد الحاجة إليها حالياً، إثر وقوع زلزال بلغت قوته 5.9 درجة شرق البلاد.
وغادرت طائرة شحن من دبي إلى كابل اليوم (الثلاثاء) محمّلة بـ 24.5 طن متري من الأدوية الأساسية والمواد الطبية ومستلزمات التعامل مع الكوليرا التي وفّرتها منظمة الصحة العالمية من مستودعاتها في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي. يسّرت المدينة هذه الرحلة حيث تصل المواد الإغاثية إلى كابل استجابةً للحاجات الإنسانية الطارئة في الدولة غير الساحلية الواقعة في جنوب آسيا، بعد أن ضرب الزلزال العنيف البلاد وأدّى إلى مقتل أكثر من ألف شخص، وسط مخاوف من تفشي مرض الكوليرا فضلاً عن الوضع الإنساني المتردي أساساً في البلاد.
وقال جوسيبي سابا، المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية: «تشير التقارير إلى أن هذا الزلزال هو الأشد عنفاً منذ عقدين ما يزيد الوضع الإنساني المقلق في أفغانستان تعقيداً. تعمل المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على تسريع الاستجابة العاجلة لهيئات المجتمع الدولي فيما تحشد قواها من أجل مساعدة المتضررين من الكارثة. يعمل عدد كبير من المنظمات التي نستضيفها في المدينة على مدار الساعة على حشد مواردها، حيث ننسّق معاً ونقدم كل الدعم اللازم لنقل الإغاثة من مستودعاتنا إلى أفغانستان. إنّ الوقت مسألة جوهرية، وتعتبر القيادة في دبي ودولة الإمارات الاستجابة السريعة واجباً إنسانياً مُلحاً لإنقاذ الأرواح».
وقال الدكتور دابنغ لو، ممثل منظمة الصحة العالمية في أفغانستان: «إن مجموعات جراحة الصدمات والطوارئ التي تصل على متن هذه الرحلة من المركز اللوجستي لمنظمة الصحة العالمية في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية ضرورية للغاية للحفاظ على دعمنا المستمر لشعب أفغانستان لأن هذه الإمدادات ستغطّي حاجات ما لا يقل عن 340 ألف شخص. نحن ممتنون للمساعدة اللوجستية الحيوية التي تقدّمها دولة الإمارات العربية المتحدة دعماً للمركز اللوجستي العالمي للمنظّمة في دبي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"