عادي
تبادلا وجهات النظر بشأن القضايا والتطورات الإقليمية والدولية

محمد بن زايد وديبي يبحثان تطوير التعاون بين الإمارات وتشاد

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد
محمد بن زايد
محمد بن زايد

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الاثنين، محمد إدريس ديبي رئيس المجلس العسكري الانتقالي في جمهورية تشاد الصديقة.
وقدم رئيس المجلس العسكري - في بداية اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ - تعازيه إلى سموّه وشعب دولة الإمارات في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله،.. مستذكراً مآثر المغفور له الشيخ خليفة، رحمه الله، الطيبة، وأعماله الإنسانية التي تركت أثراً في العديد من المجتمعات حول العالم.. كما هنأ سموّه بتوليه رئاسة دولة الإمارات.. متمنياً لسموّه التوفيق في قيادة الدولة إلى مزيد من التقدم والازدهار.
وبحث سموّه ومحمد إدريس، خلال اللقاء، علاقات الصداقة، وفرص تطوير آفاق التعاون بين البلدين في مختلف الجوانب، خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية التي تخدم أهداف التنمية المستدامة والازدهار، وبما يحقق مصالح البلدين المشتركة.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
من جانبه، ثمّن رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي، المشاريع التنموية والمبادرات الخيرية والإنسانية النوعية التي تنفذها دولة الإمارات وتدعمها، والرامية إلى تحسين حياة الشعوب في مختلف أنحاء العالم، خاصة في القارة الإفريقية.
حضر اللقاء.. سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، والدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة. (وام)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"