عادي

مصر: الإعدام لـ10 قيادات إخوانية دينوا بـ«كتائب حلوان»

17:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصر

قضت محكمة مصرية بالإعدام شنقاً لـ10 من قيادات وأعضاء بتنظيم الإخوان دينوا بعمليات عدائية ضد قوات الأمن بعد 2013، وتعرف بـ«كتائب حلوان».
وأصدرت الدائرة الأولى إرهاب، الثلاثاء، حكم الإعدام شنقاً للإرهابي يحيى موسى و9 آخرين من أصل 215 متهماً؛ لاتهامهم بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة المصرية ومنشآتها، خلال الفترة التي أعقبت عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي.
وبحسب أمر إحالة المتهمين فإنه في غضون الفترة من 14 أغسطس/آب 2013 حتى 2 فبراير/شباط 2015، تولت قيادات الإخوان التي أسست بالمخالفة للقانون المصري، الاعتداء على حرية المدنيين والحقوق العامة في محافظتي القاهرة والجيزة والتي كفلها الدستور.
وأسندت جهات التحقيق في مصر للمتهمين ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع في قتل آخرين من رجال الشرطة والمدنيين، والتجمهر والتخريب واستعمال القوة والعنف وتهديد موظفين عموميين لحملهم على الامتناع عن أداء أعمالهم.
كما شملت الاتهامات كذلك تأسيس جماعة – يقصد الإخوان - على خلاف أحكام القانون وإمدادها بالأسلحة والذخائر والمفرقعات.
كانت الدائرة الرابعة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ في مجمع محاكم طرة بالقاهرة قد أصدرت حكماً على 5 متهمين من بينهم 4 محبوسون بـ«خلية كتائب الفرقان» التي أسست بتكليف من الإرهابي هشام عشماوي قبل أن تعدمه السلطات المصرية.
وعاقبت المحكمة عبدالله عامر بالسجن المؤبد، ومحمد أحمد مصطفى بالسجن 10 سنوات، ومحمد محمود ممدوح 10 سنوات، وأحمد محمد توفيق بالسجن 5 سنوات، ومحمد أحمد عزب بالسجن 15 سنة.(وكالات)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"