عادي
31 % للروبية الباكستانية و15% للإسترليني و14% لليورو

ارتفاع سعر الدرهم مقابـل عملات عالمية

22:28 مساء
قراءة دقيقتين
راشد الأنصاري

أبوظبي: عدنان نجم
أفاد راشد الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشركة الأنصاري للصرافة بأن هناك فروقات لافتة في أسعار صرف العملات مقارنة بالدرهم الإماراتي في شهر يونيو الجاري، نظراً لعوامل عدّة من أبرزها التقلبات في الأسواق العالمية نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية، وما نجم عنها من توترات دولية وانقطاعاتٍ في سلاسل توريد المواد الأساسية، والتضخم في عدد من الاقتصادات الكبرى.

وقال الأنصاري في تصريح ل«الخليج»: سجَّلت العديد من العملات الأجنبية تراجعاً كبيراً أمام الدرهم الإماراتي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لا سيما الروبية الباكستانية والروبية الهندية والجنيه الاسترليني والبيسو الفلبيني والجنيه المصري. فقد سجل سعر صرف الروبية الباكستانية انخفاضاً بنسبة 31% وانخفض سعر صرف الروبية الهندية بنسبة 6%، فيما انخفض سعر صرف الجنيه الاسترليني بواقع 15%، وشهد اليورو انخفاضاً بنسبة 14%، أما البيسو الفلبيني فقد انخفض سعر صرفه 11% وسجل الجنيه المصري انخفاضاً بنسبة 19%.

وذكر الأنصاري أن قوة الدرهم الإماراتي وتراجع سعر صرف العملات الأجنبية ساهما في ارتفاع حجم التحويلات المالية وأنشطة صرف العملات الأجنبية، خاصةً مع حلول موسم الإجازات المدرسية والصيفية، وتزايد وتيرة السفر إلى الخارج لقضاء الإجازات.

وأعرب عن توقعاته بوجود نمو قوي في الطلب على صرف العملات الأجنبية خلال الموسم الصيفي، وذلك لتأمين متطلبات المسافرين الذين يتوجهون إلى الخارج لقضاء العطلات والإجازات السنوية وكذلك السائحين الذين يتوافدون إلى الدولة بأعداد كبيرة خلال الموسم السياحي الصيفي.

وذكر أن الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الاسترليني من أكثر العملات التي يزداد الطلب عليها في مواسم الصيف.

وأضاف: مما لا شكَّ فيه أن اقتراب عيد الأضحى المبارك سيشكل عاملاً إيجابياً إضافياً يساهم في زيادة حجم تحويل الأموال إلى الخارج. ويعتبر عيد الأضحى أحد أكثر فترات العام نشاطاً على مستوى التحويلات الخارجية، حيث يحرص المقيمون في الدولة على إرسال الأموال إلى دولهم ومشاركة عائلاتهم الاحتفاء بهذه المناسبة.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"