عادي
إشادة واسعة بنتائج وفد الإمارات في الدورة

«الأولمبية» تدشن تحضيرات استضافة «خليجية الشباب»

23:28 مساء
قراءة دقيقتين
خلال اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الذي تم عقده إلكترونياً

أكد المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية أن إنجازات أبناء الوطن الرياضيين ما كانت لتتحقق إلا بدعم وإيمان قيادة رشيدة تعي أهمية وقيمة الرياضة، ودورها البارز في مقياس ثقافة ورقي الأمم والشعوب.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، الذي عُقد أمس الأول الاثنين، باستخدام تقنية الاتصال المرئي، برئاسة الدكتور أحمد بالهول الفلاسي النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس المكتب التنفيذي، ومشاركة كل من محمد المحمود النائب الثاني لرئيس اللجنة، والمهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة، وكلّ من الأعضاء المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، واللواء (م) إسماعيل القرقاوي، والعميد أحمد حمدان الزيودي.

وأشاد المكتب التنفيذي للجنة بنتائج وفد الإمارات في دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي استضافتها دولة الكويت الشقيقة شهر مايو الماضي، وحصد 50 ميدالية ملونة في المركز الثالث بجدول الترتيب العام، مؤكدين على أهمية تنفيذ توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بوضع الخطط الكفيلة بالصعود إلى المركز الأول في النسخة المقبلة من الألعاب الخليجية عام 2026 بالدوحة.

ووجّه المكتب التنفيذي، خلال الاجتماع، بالاستعداد للنسخة الأولى من دورة الألعاب الخليجية للشباب، التي تستضيفها الإمارات العام المقبل، والبدء في وضع المقترحات الخاصة بجميع الجوانب، سواء الفنية أو التنظيمية واللوجستية؛ لضمان تقديم نسخة مميزة تليق باسم ومكانة الدولة.

وبارك المكتب التنفيذي مشاركة وفد الإمارات في النسخة ال11 من دورة الألعاب العالمية التي تستضيفها برمنغهام في الولايات المتحدة الأمريكية شهر يوليو المقبل، ويشارك فيها وفدنا ب12 رياضياً يتنافسون في 4 رياضات مختلفة، وكذلك مشاركة الإمارات في فعاليات الدورة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونية التركية شهر أغسطس المقبل. واطلع الحضور خلال الاجتماع على تقرير الأكاديمية الأولمبية الوطنية بتخريج أول دفعة من منتسبي برنامجي المدير التنفيذي والمدير الفني للاتحادات الرياضية، والذين بلغ عددهم 28 منتسباً، بهدف تزويد الاتحادات بمجموعة من الكوادر الوطنية المؤهلة لإدارة الدفة باحترافية رياضية، بما يسهم في الارتقاء بمستوى رياضة الإمارات من كافة النواحي.

كما اطلع الحضور على تقرير اليوم الأولمبي الذي نظمته اللجنة الأولمبية بالشراكة مع القيادة العامة لشرطة دبي في نادي ضباط شرطة دبي، بمشاركة 2036 فرداً من جميع فئات المجتمع، ومشاركة العديد من الجهات العامة والرياضية؛ حيث أقيم تحت شعار «الرياضة من أجل السلام»، إضافة إلى تقرير اليوم الرياضي الوطني الذي نظمته اللجنة في مارس الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"