عادي

«العويس السينمائي» يعرض «كروموسوم» الجمعة المقبل

17:44 مساء
قراءة دقيقتين
دبي

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية عرضاً للفيلم الإماراتي «كروموسوم»، بحضور الفنان علي جمال، مؤلف ومخرج الفيلم، مع عدد من طاقم العمل، مساء الجمعة المقبل في دبي.
الفيلم من بطولة علي جمال، وعبدالله سعيد بن حيدر، ونورة العابد، وعادل إبراهيم، وسيف منظور، وآخرين، ويدور في إطار من التشويق والإثارة والغموض، وهو من إنتاج «أفلام الإمارات للإنتاج الفني»، وكان قد تم عرضه في الصالات المحلية خلال مارس/ آذار من العام 2020، ولاقى قبولاً جيداً من جمهور السينما.
ويقول المخرج علي جمال: «(الكروموسوم) هو مكون من مكونات الصبغات الوراثية، وجينات الإنسان التي تتدخل في تشكيل صفاته الوراثية الجسدية والسلوكية، ومن هذه الصفات ما نعرفه وما نجهله، والفيلم يتحدث بشكل موازٍ عن صفاتنا وسلوكياتنا نحن البشر، وكيف يمكن أن تتغير حسب الظروف المحيطة، فنفاجأ بأحداث لم تكن في الحسبان، وتتكشف شخصيات مخفية لتبدو مختلفة عما كانت عليه».
وقد استغرق تحضير الفيلم حوالي عامين، بدءاً من كتابة النص والاستعداد للتصوير واختيار الممثلين والفريق الفني والإنتاجي، ليكون «كروموسوم» جاهزاً للعرض؛ حيث تألق الفنان عبدالله بن حيدر بأداء دور ياسر الشاب الفقير الذي يتشارك مع صديقه إبراهيم مهمة التلاعب والاحتيال على قسوة ظروفه في الحياة.
وتقول الفنانة نورة عايد، التي تؤدي دور هند في الفيلم: «الشخصية محيّـرة ما بين الخير والشر، يؤجّج الصراع بداخلها دافع الانتقام من ظروف سابقة مرت بها».
يذكر أن (نادي العويس السينمائي)، الذي انطلقت فعالياته في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يعدّ أول تجربة من نوعها في هذا الميدان تقدمها مؤسسة العويس الثقافية لمتابعي أنشطتها بشكل عام، كما ستعرض خلال النادي الأفلام التي تنتج بجهود فردية وبسيطة وبشكل مستقل، والتي تكشف عن مواهب غنية في ميدان التصوير أو كتابة السيناريو أو في ميدان النقد السينمائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"