عادي

قيادات شرطية تشارك في احتفالات يوم مكافحة المخدرات

01:24 صباحا
قراءة 3 دقائق
قائد عام شرطة الشارقة ي شهد الاحتفال باليوم العا لمي لمكافحة المخدرات
علي بن علوان يتفقد المعرض بحضور قيادات شرطية
عبد الله المري يتفقد المنصة

دبي، الشارقة، رأس الخيمة:«الخليج»

سجلت قيادات الشرطة في مختلف إمارات الدولة، أمس الاثنين، حضوراً فاعلاً خلال فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات؛ إذ تفقد الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، منصة مركز حماية الدولي بدبي مول، فيما شهد اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، احتفالاً بمقر أكاديمية العلوم الشرطية.

كما تفقد اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، المعرض المقام في مركز المنار بالإمارة، فيما كشفت جمارك دبي عن إنجاز 936 ضبطية مخدرات في جميع المنافذ الجمركية.

وتفقد الفريق المري، وذلك في دبي مول، والتي تأتي ضمن فعاليات حملة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، التي تستمر لغاية 27 من شهر يوليو/ تموز من العام الجاري، بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، واللواء علي الشمالي، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، واللواء سعيد حمد بن سليمان آل مالك، مدير مركز شرطة الراشدية، والعميد عيد محمد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

وقال الفريق عبد الله المري: إن «اليوم العالمي لمكافحة المخدرات»، يعد يوماً مهماً للتوعية بمخاطر السموم المخدرة، وتأكيد أهمية تضافر الجهود محلياً ودولياً بين كافة الأجهزة الشرطية من أجل مكافحة هذه الآفة الخطرة التي تسهم في تدمير المجتمعات والأسر في مختلف أنحاء العالم.

وفي الختام، كرم الفريق عبد الله المري، الشركاء الاستراتيجيين المشاركين في منصة شرطة دبي.

كما شهد اللواء سيف الزري الشامسي، أمس الاثنين، بمقر أكاديمية العلوم الشرطية، احتفالاً بالمناسبة، بحضور المديرين العامين، ونوابهم.

وقال في كلمة له: «إن اليوم العالمي لمكافحة المخدرات هو ‏دعوة مهمة لتعزيز روح التكامل والتعاون ‏المشترك في مكافحة هذه الظاهرة العالمية، وأكد أن دور كل ولي أمر، سواء كان أباً لأسرة، أو مديراً لإدارة، لا يقل أهمية عن دور الأجهزة الشرطية والأمنية، فيقع على عاتقه تحصين الأبناء، والأفراد ومتابعته وملاحظته المستمرة بالتوعية».

وقال المقدم ماجد العسم مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة: «إن أنماط ترويج المخدرات تختلف باختلاف ما يعاصره العالم في يومنا هذا من التطور في الشبكات التكنولوجية، فأخذت عصابات المخدرات تتجه في تجارتها إلكترونياً، بحيث تقوم عشوائياً بإرسال رسائل عبر مختلف وسائل ‏التواصل الاجتماعي»‏.

وفي ختام الحفل، كرم اللواء الزري الشركاء الاستراتيجيين، كما تضمن الحفل تكريم عدد من متقاعدي الشرطة.

وأكد اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، أهمية الدور الذي توليه وزارة الداخلية والإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في التصدي لهذه الآفة الخطيرة، بفضل دعم ومتابعة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

ولفت خلال جولته التفقدية في المعرض المقام في مركز المنار برأس الخيمة، بالمناسبة، إلى أهمية إقامة الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وإقامة المعارض التي تسهم في رفع مستوى الوعي الوقائي، وتحذير مختلف فئات وأفراد المجتمع من مغبة السقوط في وحل التعاطي أو الحيازة أو المتاجرة بآفة العصر.

وحضر العميد عبدالله علي منخس مدير عام العمليات الشرطية احتفال وزارة الداخلية وشرطة رأس الخيمة، أمس، باليوم العالمي لمكافحة المخدرات المقام تحت شعار «المخدرات.. نهاية مؤلمة» والذي أقيم بمركز المنار، وذلك ضمن احتفالات الدولة بهذه المناسبة.

فيما كشفت جمارك دبي عن إنجاز 936 ضبطية مخدرات في جميع المنافذ الجمركية «البرية، البحرية، الجوية وعمليات المسافرين» خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، مقابل 558 ضبطية في الفترة ذاتها من العام الماضي وبزيادة 378 ضبطية.

وقال أحمد محبوب مصبح، المدير العام لجمارك دبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: «اتخذت جمارك دبي من حماية المجتمع هدفاً استراتيجياً رئيسياً في خطتها الخمسية».

وتم إحباط محاولة تهريب 2968 علبة على شكل مبيض القهوة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"