عادي
لتسهيل البيع والشراء عالمياً وبأسعار تنافسية

إطلاق الأسواق البديلة لتداول وبيع التمور ومنصة «إي زاد» في الدولة

23:20 مساء
قراءة دقيقتين
المتحدثون خلال المؤتمر
المشاركون في المؤتمر
المتحدثون خلال المؤتمر

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، بالتعاون مع شركة «الفوعة – جزء من مجموعة أغذية» كبرى شركات إنتاج الأغذية والمشروبات في المنطقة، إطلاق الأسواق البديلة لتداول وبيع التمور في الإمارات، كقنوات إضافية لبيع التمور الفائضة على سقف الإنتاج المدعوم، وذلك لمساعدة المزارعين ومنتجي التمور على الدخول للأسواق المحلية والعالمية وبيع إنتاجهم بأسعار مجزية.

وأوضحت الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي، صباح أمس الأربعاء، بحضور عدد من كبار منتجي ومسوِّقي التمور في الإمارات، أن هذا الإطلاق الرسمي للأسواق البديلة يبدأ مع بدء الموسم الحالي من 6 أغسطس/آب إلى 27 أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري 2022.

وأكد الحضور الاهتمام الكبير التي كان يوليه الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، الذي حث على العناية بأشجار النخيل حين قال «أعطوني زراعة.. أضمن لكم حضارة».

وتتضمن الأسواق البديلة المزادات المحلية أو العالمية على أرض الواقع أو المزادات الإلكترونية من خلال منصة «إي زاد» الأولى من نوعها في العالم، بوصفها قناة تسويقية مبتكرة تمنح المزارعين فرصة إتمام عمليات بيع وشراء التمور بالجملة بكل سهولة ويسر.

وأكد مبارك على القصيلي المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية أن مبادرة طرح أسواق بديلة لبيع وتداول التمور المحلية تترجم اهتمام حكومة أبوظبي بتطوير وتحسين القدرة التنافسية لتمور الإمارات على المستويين المحلي والعالمي.

وقال إن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تلتزم بدعم الأسواق البديلة ومنصة «إي زاد»، وتعتبر الأسواق البديلة، ومنها المزادات الفعلية على أرض الواقع ومنصة «إي زاد» الإلكترونية، عاملاً مساعداً في تشجيع المزارعين على زيادة إنتاجية مزارعهم من التمور والارتقاء بجودتها.

وقال مبارك هذيلي المنصوري، الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية لمجموعة أغذية: إن منصة «إي زاد» الإلكترونية تعد إحدى القنوات الرئيسية ضمن الأسواق البديلة، وتعتبر أسهل وسيلة لتداول التمور إلكترونياً محلياً وعالمياً، حيث تتيح أمام المزارعين فرصة كبيرة لبيع تمورهم بسهولة ويسر، وتفتح لهم آفاقاً واسعة للوصول إلى المشترين العالميين دون أي مشقة تُذكر، حيث حرصنا خلال هذا الموسم على تقديم مزايا تشجيعية لتحفيز المزارعين على التسجيل في منصة «إي زاد» وكل ذلك يساهم في تحقيق الأهداف المرجوة من إطلاق هذه المنصة الإلكترونية كسوق بديل لتداول وبيع التمور الإماراتية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"