عادي

اتفاق بين «جلاكسو» و«بيوفنتشر» لتصنيع الأدوية في الإمارات

13:46 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة الرعاية الصحية البريطانية العالمية العالمية «جلاكسو سميث كلاين» عن توقيع اتفاقية تصنيع جديدة مع «بيوفنتشر هيلث كير» (المعروفة سابقاً باسم جليتك هيلث كير ـ في مجمع الصناعات الوطني في دبي).
ومن خلال المشروع، تنقل «جلاكسو سميث كلاين» إلى الإمارات أعمال التغليف الثانوي الخاصة بـ20 نوعاً من منتجاتها الرئيسية في العديد من المجالات العلاجية، بما في ذلك الجهاز العصبي المركزي، والأمراض الجلدية، وأمراض المسالك البولية، والحساسية، وأمراض الجهاز التنفسي.
وستساعد هذه الاتفاقية على ضمان إمداد ثابت وسلس، ما يتيح استجابة أكثر كفاءة لمعالجة أي فجوات ناشئة في الإمداد.
حضر توقيع الاتفاقية في دبي سايمون ريدشو، نائب مدير إدارة التجارة الدولية في دولة الإمارات، السفارة البريطانية، وأشرف رضوان، الرئيس التنفيذي لشركة «جلوبال ون هيلث كير»، وسارة تايلور، مديرة إدارة التجارة الدولية في دولة الإمارات، السفارة البريطانية، ومحمود هيكل الرئيس التنفيذي لشركة «بيوفنتشر هيلث كير».
ونيابة عن حكومة المملكة المتحدة، قال المندوب التجاري لصاحبة الجلالة في الشرق الأوسط، سايمون بيني: «يسر المملكة المتحدة دعم هذه الشراكة الجديدة بين جلاكسو سميث كلاين، وبيوفنتشر هيلث كير، التي تؤكد استثمار جلاكسو طويل الأجل في الإمارات، مع ضمان سلسلة التوريد المرنة في السنوات المقبلة، مما يضمن مكانة الإمارات كمركز إقليمي في قطاع الأدوية».
وأكدت الدكتورة جزيم أكالين، نائبة الرئيس لشركة «جلاكسو سميث كلاين» ـ الخليج، أن الاتفاقية ستدخل حيز التشغيل الكامل بحلول نهاية 2022.
وقالت: «ستدعمنا هذه الاتفاقية في مساعينا لتوفير قيمة أكبر عبر مجموعة علاجاتنا المقدمة للمرضى. تدعم شراكتنا مع بيوفنتشر هيلث كير، مهمتنا المتمثلة في النهوض برعاية المرضى، مع المساهمة بشكل إيجابي في رؤية الدولة المتمثلة في إنشاء مركز تصنيع أدوية قادر على المنافسة عالمياً».
وقال أشرف رضوان، الرئيس التنفيذي لشركة «جلوبال ون هيل كير»: «تماشياً مع الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة دولة الإمارات لتطوير قطاع الأدوية في الدولة، نرحب بهذه الشراكة الجديدة مع جلاكسو سميث كلاين، لدفع مهمتنا المشتركة إلى الأمام معاً، من خلال تحسين حياة المرضى عبر تحقيق سلسلة قيمة القطاع الرعاية الصحية. والمهم في هذه الشراكة هو وجود منشأة التصنيع الحديثة في دبي، والتي تطابق المعايير المحلية والدولية التي حددتها وزارة الصحة الإماراتية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"