عادي

«الداخلية السورية» تصادر 2,3 طن من الكبتاغون

17:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دمشق - أ ف ب
أعلنت وزارة الداخلية السورية، اليوم الأربعاء، ضبط أكثر من 2,3 طن من أقراص الكبتاغون المخدرة في مرفأ اللاذقية، ومحافظة حماة وسط البلاد.
وقالت الداخلية، في بيان، إن بعد ضبطها لشحنة من 249 كيلوغراماً من حبوب الكبتاغون «مخبأة في قطع آلات حديدية ومعدة للتصدير في ميناء اللاذقية»، بينت التحقيقات وجود «مستودع مخدرات» في إحدى مزارع حماة.
وأضافت أن مداهمة المزرعة أفضت إلى مصادرة «طنين ومئة وثلاثة كيلوغرامات من حبوب الكبتاغون المخدرة»، مشيرة إلى إلقاء القبض على 10 أشخاص وضبط آليات وأجهزة.
ونشرت الوزارة، التي لم توضح تاريخ ضبط الشحنتين، شريط فيديو لعملية المداهمة في المزرعة يُظهر أشوالاً مملوءة بأكياس من حبوب الكبتاغون.
وإن كان كيلوغرام الكبتاغون يساوي حوالى ستة آلاف حبة، فإن الشحنتين المصادرتين تزيدان بذلك على 14 مليون حبة، ما يعد كمية قياسية تصادرها الحكومة السورية خلال سنوات.
وتعد الشحنة الأخيرة الأكبر التي تمت مصادرتها العام الحالي، ما يرفع عدد الحبوب المصادرة في المنطقة ككل في النصف الأول من العام 2022 إلى أكثر من 145 مليون حبة، وفق إحصاء لوكالة فرانس برس.
وخلال الأشهر الأولى من العام الحالي، أعلنت السلطات الأردنية والسعودية والعراقية ضبط شحنات من الكبتاغون. والشهر الحالي، أسقطت القوات الأمنية العراقية طائرة شراعية محملة بمليون حبة من الكبتاغون في البصرة في جنوب البلاد.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"