عادي

دبي تشهد عرض سيارة هجين مزينة بالذهب

لا مثيل لها في العالم
21:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إريك فافر، مصمم السيا رة يسار الصورة

دبي:«الخليج»

شهدت دبي عرض سيارة «رولزرويس» هي الوحيدة من نوعها في العالم، تعد تحفة فنية، صممها فنان فرنسي شهير، وتضم أجزاء مطلية بالذهب.

وعرضت السيارة التي تحمل اسم «ار بي 6 دبليو» (RP6W) في حفل أقيم بحضور حشد من الفنانين والمهتمين بعالم السيارات المعدلة والتكنولوجيا، كما عرضت نسخ منها افتراضياً عبر تقنية «الميتافيرس» في منصة (في فيرس)، وأتيح للراغبين استخدام السيارة عبر هذه التقنية.

وخلال الحفل أعلن رجل الأعمال الفرنسي ورائد الفنون الدولي إريك فافر، مصمم السيارة، عن شراكته مع رجل الأعمال الفلسطيني والخبير التكنولوجي عمري أبو ماضي مؤسس شركة (في فيرس)، لإطلاق منصة (أريك فيفر) للرموز غير قابل للاستبدال (NFT ) لدعم الابتكار وإبراز إبداعات الفنانين حول العالم.وتعرض المنصة الابداعات والابتكارات التي لا مثيل لها حول العالم، وتتيح لمستخدمي منصة (في فيرس)، عيش تجربة حقيقية مع تلك الابتكارات تشبه النسخة الواقعية. وتم وصف السيارة بانها تحفة فنية، حيث إنها مزيج بين «رولزرويس» و«بي ام دبليو»، وهذه النسخة الهجين هي الوحيدة في العالم، وتم عرض 10 آلاف نسخة منها كرمز غير قابل للاستبدال يمكن استعمالها في «الميتافيرس» عبر المنصة الجديدة، بحيث يتاح للراغبين شراء نسخة من السيارة، وقيادتها افتراضياً.

وقال الخبير التكنولوجي عمري أبو ماضي إن منصة (V Verse) التي عرضت نسخاً من السيارة الفريدة، هي منصة ابتكرها مجموعة من الشباب العربي، عمدوا على مدار ثلاثة أعوام على تسخير خبراتهم في مجال تقنيات «الميتافرس» و«البلوك تشين» لتطوير منصة بتكنولوجيا الجيل القادم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"