عادي

كيف ساهم ديكو في ترجيح كفة صفقة رافينيا لتشيلسي؟

اسأل الخليج
12:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
كيف تنجح في خطف نجم تتسابق عليه الأندية ؟ الجواب بسيط وهو ارتباط وكيل أعماله بأحد الأندية المتنافسة، وهذا ما فعله تشيلسي الإنجليزي في خطف الجناح البرازيلي رافينيا (25 عاماً) نجم ليدز يونايتد من مخالب الأندية الأوروبية مستفيداً من علاقته بوكيل أعماله ديكو نجم برشلونة وتشيلسي السابق.
ووصل عرض تشيلسي للجناح البرازيلي إلى 60 مليون إسترليني وهو سعر يناسب ليدز وليس مثل عرض الـ30 مليون إسترليني الذي قدمه أرسنال ورفضه ليدز الأسبوع الماضي.
ويخطط تشيلسي بحلته الجديدة مع المالك تود بويهلي لوضع رافينيا ونجم مانشستر سيتي رحيم ستيرلنج في الجناحين ليحلق بهما مجدداً نحو الألقاب.
وكشف تقرير عن اهتمام تشيلسي برافينيا منذ يناير الماضي، لكنه توقع انضمامه لبرشلونة لحب لاعب بورتو أليجري السابق للنادي الكتالوني.
ولم يتمكن برشلونة رغم كل الشائعات من التقدم بعرض لرافينيا بسبب مشاكله المالية وعندما أدرك بويهلي أن غريمه اللندني أرسنال دخل السباق سارع بخطة تكتيكية لسحب البساط من فريق المدفعجية.
وسجل رافينيا 11 هدفاً وصنع 3 أهداف في الموسم الماضي ليجنب فريقه الهبوط.
وأنهى عرض تشيلسي للبرازيلي شائعات رغبة «البلوز» بضم نجم برشلونة ديمبيلي أو نجم إيفرتون ريتشارليسون. وخسر ليدز كالفن فيليبس لمانشستر سيتي، الذي سيقدمه يوم الجمعة، لكنه سيجمع من بيع فيليبس ورافينيا أكثر من 100 مليون إسترليني.
ويجري «البلوز» مفاوضات أخرى لمقايضة جناحه الألماني تيمو فيرنر أو الأمريكي كريستيان بولسيتش كجزء من صفقة الحصول على نجم يوفنتوس الظهير الهولندي ماتيس دي ليخت.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"