عادي
بعد زيارتها لعدد من الحضانات والمدارس

لجنة من «اليونيسيف» تثني على صداقة إمارة الشارقة للطفل

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال زيارات لجنة اليونيسيف لإمارة الشارقة

الشارقة:الخليج

أشادت لجنة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بالنظام التعليمي في إمارة الشارقة، وبجهودها الرائدة في توفير بيئة آمنة للأطفال، مؤكدة مطابقة المدارس والحضانات في الشارقة للمعايير الصديقة للطفل، كما اطلعت اللجنة خلال زيارتها للشارقة على أحدث مشاريع مكتب الشارقة صديقة للطفل ضمن لقاءات مع المكتب.

وجاءت الزيارة بهدف التّأكد من مستوى تطبيق المبادئ التي أطلقتها «اليونيسيف» مع مكتب الشارقة صديقة للطفل ضمن معايير الشارقة للمدارس والحضانات الصديقة للطفل، إضافة إلى الاطلاع على الجهود المستمرة لمكتب الشارقة صديقة للطفل والمشاريع التي يشرف على تنفيذها بهدف الارتقاء بمكانة الشارقة مدينةً صديقة للأطفال واليافعين والعائلات.

ضم وفد اليونيسيف كلاً من ديسيزلافا إلييفا، وناتاليا مايتشلوفا، استشاريتين مستقلتين من بلغاريا، تمتلكان خبرة غنية في أوروبا ومنطقة الخليج.

وعقدت اللجنة اجتماعات مع مسؤولين من عدد من مؤسسات التعليم في الشارقة، ومع الفريق التخصصي والفريق القيادي ومختلف المعنيين بتنفيذ معايير الشارقة للمدارس والحضانات الصديقة للطفل، وشملت زيارات لجنة اليونيسيف عدداً من المدارس والحضانات المعتمدة ضمن معايير الشارقة للمدارس والحضانات الصديقة للطفل؛ حيث التقى الوفد بالمديرين والمشرفين والمعلمين والطلاب وأولياء الأمور في مدرسة أميتي الخاصة، وحضانة اللية، ومدرسة وروضة المروج الإنجليزية الخاصة، وحضانة غرفتي الصغيرة، وحضانة البساتين.

كما عقدت اجتماعاً ضم الجهات الحكومية التي تندرج ضمن شركاء مكتب الشارقة صديقة للطفل، إضافة إلى اللقاء بمسؤولين من هيئة الشارقة للوقاية والسلامة، ودائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

وعقب الزيارات الميدانية واللقاءات التي أجرتها لجنة «اليونيسيف»، قالت ديسيزلافا إلييفا، عضو اللجنة: «لمسنا من خلال الزيارات التي قامت بها لجنة الخبراء إلى المدارس والحضانات المعتمدة ضمن معايير الشارقة، جهوداً حثيثة في تطبيق المعايير وشراكة ناجحة بين مختلف الجهات المعنية، والشارقة إمارة لديها تجربة في تطبيق أفضل المعايير التي تجعلها تحافظ على مكانتها إمارةً صديقة للطفل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"