عادي
هنأ أوائل الثانوية وخص مزون الكتبي وسمية الكتبي باتصالين هاتفيين

محمد بن راشد: نبارك للوطن دفعة جديدة من قادة المستقبل

00:39 صباحا
قراءة 3 دقائق
محمد بن راشد
  • أحمد بلهول: مبارك للمتميزين وشكراً للمعلمين وأولياء الأمور
  • سارة الأميري: أبناء الإمارات محل رهانها وأملها في المستقبل

دبي: محمد إبراهيم

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عدداً من طلبة الثاني عشر بمختلف المسارات، من أوائل الثانوية العامة في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري للعام الدراسي 2021-2022.
قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر «تويتر» أمس: «تحدثت مع مزون الكتبي وسمية الكتبي من أوائل الثانوية العامة لتهنئتهما، نبارك للأوائل، نبارك للخريجين، نبارك لجميع الآباء والأمهات، نبارك للوطن دفعة جديدة من أبنائه وبناته، جنوده، رجاله ونسائه، وقادة مستقبله، ونبشرهم بأن أيامهم القادمة أجمل وأعظم بإذن الله».

الصورة
1

‏وهنأ الدكتور أحمد بلهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، الطلبة الأوائل وأسرهم، قائلاً: «أبارك لأبنائنا طلاب وطالبات الثانوية نجاحهم في امتحانات العام الدراسي الجاري 2021-2022، وأخص بالتهنئة المتفوقين منهم.
وأكد أن طلبة اليوم هم قادة المستقبل، ألف مبروك لطلبتنا المتميزين، وأثنى على الجهود الكبيرة للمعلمين وأولياء الأمور والعاملين في الحقل التربوي، مقدماً لهم الشكر والتقدير على جهودهم المخلصة لاستدامة التعلم وجودة التعليم. 
تصدر وتميز
ومن جانبها باركت سارة الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، لطلبة الصف ال12 هذا التصدر والتميز، موضحة أن جهودهم التي بذلوها في هذه المرحلة، ستوجّه مسارهم في مراحلهم القادمة، مؤكدة أن الإمارات تنتظر منهم الكثير؛ إذ إنهم محل رهانها وأملها في المستقبل، متمنية لهم دوام التوفيق وتحقيق المزيد من النجاحات.
وقالت: «يسعدني أن أهنّئ أولياء أمور طلبتنا، فهذه النتائج هي ثمرة دعمهم وبذلهم ووقوفهم إلى جانب أبنائهم في هذه المرحلة التعليمية الحاسمة في حياتهم، وبهذه المناسبة أؤكد على شراكتنا الوثيقة مع أولياء الأمور، فهم من أهم ركائز منظومتنا التعليمية».
وفي كلمتها لمديري المدارس والمعلمين والمعلمات، قالت: «أنتم صناع هذا التفوق والنجاح الذي أحرزه طلبتنا؛ فجهودكم محل التقدير والاعتزاز، بكم نمضي قدماً في مسيرة التعليم نحو مزيد من آفاق الإبداع وصولاً لريادة منظومتنا التعليمية على المستوى العالمي».

1
مزون الكتبي - علي الحبشي - محمد المنصوري

مشاعر الفخر
من جانبهما عبرت الطالبتان مزن خليفة سالم الحافري الكتبي من مدرسة فلج المعلا الحلقة الثانية والثالثة بنات بأم القيوين، وسمية عبد الله سالم حمد الكتبي من مدرسة العطاء في مدينة العين، عن مشاعر الفخر والاعتزاز لمباركة وتهنئة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لهما هذا التميز، مؤكدتين أن مباركة سموه أعظم إنجازاتهما وعنوان حقيقي لتميزهما.
جدولة زمنية
وفي سياق متصل أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن الجدولة الزمنية أمس الثلاثاء، لنتائج امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2021-2022، لطلبة الصفوف من الأول إلى الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري.
وبحسب الجدولة الزمنية المعتمدة، يتم إعلان نتائج طلبة الثاني عشر بمختلف مسارته اليوم الأربعاء الموافق 29 يونيو/ حزيران الجاري في الساعة العاشرة صباحاً، فيما تعلن نتائج الصفوف من التاسع وحتى الحادي عشر في اليوم ذاته في تمام الساعة الواحدة ظهراً.
وأفادت المؤسسة بأن نتائج طلبة الصفوف من الأول إلى الثامن، يتم الإعلان عنها غداً الخميس الموافق 30 يونيو الجاري في الساعة التاسعة والنصف صباحاً.

1
محمد الطنيجي - عبدالرحمن مصطفى

استلام الشهادات
ووضعت المؤسسة آليات للحصول على شهادة الثاني عشر معتمدة من موقع المؤسسة؛ إذ ينبغي للطالب التقدم بطلب إصدار وتصديق شهادة دراسية – تعليم برسوم 15 درهماً عن الخدمة، التي تعنى بإصدار وتصديق شهادة بدرجات الطالب للمدارس الحكومية، ويتم إصدارها في غضون 3 أيام عمل.
وقالت المؤسسة، إن الحصول على الخدمة والوثائق المطلوبة، يتطلب إنشاء حساب على الموقع، وصورة بطاقة الهوية، والشهادة الدراسية المراد تصديقها؛ إذ تتلخص إجراءات الخدمة في تسجيل الدخول على الموقع، وتعبئة النموذج من قبل المتعامل إلكترونياً، وسداد الرسوم؛ حيث يحوّل الطلب إلى الموظف المختص، ويتمّ إنجاز الشهادة وتسليمها إلكترونياً.
وحددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي 3 فئات من طلبة الثاني عشر، لن يتمكنوا من تنزيل وطباعة الشهادات من منصة الطالب، وتتضمن الطلبة الذين لم يسلموا جهاز الحاسوب المحمول لإدارة المدرسة، والذين لم يسجلوا في الخدمة الوطنية، والذين لم يسددوا الرسوم الدراسية.
القائمة الأولية
اشتملت القائمة الأولية للطلبة أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2021-2022، على 8 طلاب وطالبات، بواقع 3 من المسار العام، و3 من المسار المتقدم، وواحد من مسار النخبة، وواحد من برنامج العلوم المتقدمة.

الصورة
ثقفلقث
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"