عادي
يركز على الاستدامة ويهدف لتمكين الجيل القادم

3000 طالب من الإمارات ضمن برنامج تعليمي عالمي

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد إبراهيم

شارك 3000 طالب وطالبة من 18 مدرسة في الإمارات في برنامج تعليمي مؤثر عبر الإنترنت يحمل عنوان «دراسات العالم الحقيقي»، إذ أطلقته المؤسسة الاجتماعية لتوفير تعليم فعال ومؤثر للطلاب في جميع أنحاء العالم من خلال الرحلات الاستكشافية الدولية الحضورية بعد إعادة فتح السفر العالمي.

ونظراً لتداعيات جائحة كوفيد-19 حول التنقل والسفر على مستوى العالم، لم يعد بإمكان الطلاب تجربة التحديات التي يواجهها العالم ومواطنوه بشكل مباشر عملاً منها على تجاوز هذه العقبة والتعايش مع الظروف التي فرضتها الجائحة في مجال السفر، وأوجدت المؤسسة بديلًا عبر تطوير وإطلاق برنامجها التعليمي «دراسات العالم الحقيقي عبر الإنترنت» (RWS)، في العام 2020 لضمان استمرار قدرتها على توفير التواصل بين الطلاب ومخيماتهم في جميع أنحاء العالم ومواصلة مساعدة المعلمين على إلهام وتمكين الجيل القادم من المواطنين العالميين.

يتكون «دراسات العالم الحقيقي» من برامج دراسة ميدانية تحاكي مجالات المواد الأساسية المرتبطة بالمناهج العالمية بما في ذلك مناهج المملكة المتحدة والبكالوريا الدولية والولايات المتحدة وأستراليا، إذ إنه منذ إنشائه ربط البرنامج أكثر من 4700 طالب في 66 مدرسة بالموظفين الدائمين للمؤسسة في مخيمات سبعة دول تضم كينيا، تنزانيا، بورنيو، كمبوديا، كوستاريكا، الإكوادور وبيرو، من خلال جلسات تفاعلية مباشرة عبر الإنترنت.

تشمل الموضوعات التي يتم تناولها في البرنامج: التنمية المستدامة، الأمن الغذائي والمائي والصحة والصرف الصحي، بمشاركة طلاب من أكثر من دولة.

وقال ستيوارت ريس جونز، المؤسس والرئيس التنفيذي للمؤسسة ل«الخليج»: عندما حلت الجائحة، سمح لنا برنامج «دراسات العالم الواقعي» بمواصلة تزويد الطلاب والمعلمين بمعرفة استثنائية حول العالم الحقيقي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"