عادي

أفضل وسائل النقل إلى مطار دبي في موسم السفر هذا الصيف

23:32 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

يمكن للمسافرين الذهاب بسياراتهم الخاصة إلى مطار دبي الدولي، واستخدام مواقف السيارات التي تصل تكلفة الوقوف فيها إلى حوالي 3000 درهم لشهر كامل. ولكن خيارات الذهاب إلى المطار في دبي متنوعة، فإذا كنت من ركاب الدرجة الأولى أو الأعمال مع طيران الإمارات فبإمكانك حجز خدمة السيارة مع سائق مجاناً.

سيارات الأجرة

كذلك، تعدّ سيارات الأجرة من وسائل النقل الشائعة في دبي. فهي تتسم بالكفاءة ومزودة بعدادات تعتمد تعريفة مناسبة، كما يقودها سائقون مدربون يتمتعون باللياقة وحسن الضيافة.

يمكن تمييز مركبات الأجرة التابعة لمؤسسة تاكسي دبي بلونها الكريمي، ذات السقف الأحمر. أما المركبات ذات اللون الوردي فتقودها سيدات.

اتبع اللوحات الإرشادية إلى مواقف سيارات الأجرة الموجودة أمام كل مبنى للمسافرين، أو الاستفسار من أحد أفراد خدمة العملاء. وتمتاز مواقف سيارات الأجرة بتنظيمها الفعال وتوفر سيارات الأجرة فيها على مدار الساعة.

تبدأ تعرفة العداد ب 25 درهماً. لكل كيلومتر إضافي 1.96 درهم.

الحافلات

من جهة أخرى، تمثل الحافلات خياراً أقل تكلفة وهي تناسب بشكلٍ رئيسي المقيمين أو الأشخاص الذين يعرفون المدينة جيداً؛ حيث تتسم شبكة مواصلات الحافلات بالضخامة،

الحافلات تصل وتغادر من المواقف المقابلة لمباني الركاب 1، 2 و3.

يتعين شراء بطاقة نول مسبقاً؛ حيث لا يمكن الدفع نقداً للسائق، ويمكن معرفة مسارات وأوقات الحافلات، عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات.

مترو دبي

مترو دبي هو وسيلة مواصلات متطورة ونظيفة وترتبط مباشرة بالمطار. ويعد من أسهل وسائل النقل في دبي.

تتحرك قطارات المترو من مبنيي المسافرين 1 و 3 كل 10 دقائق. وتستمر خدمة المترو من الساعة 5:50 صباحاً وحتى منتصف الليل، مع بعض الاستثناءات أيام نهاية الأسبوع.

وهناك خطان لشبكة المترو، مما يسهل عملية استخدام المترو حتى بالنسبة للقادمين الجدد. ومعظم المحطات ترتبط بخطوط للحافلات ومواقف لسيارات الأجرة. وتمتاز محطات المترو بقربها من معظم الفنادق الكبرى والوجهات السياحية.

يمكن شراء تذكرة استخدام المترو من محطات المطار. ويعتمد سعر التذكرة على عدد المحطات التي تقطعها، ولكن أسعارها مناسبة للجميع. «بطاقة نول» تتيح إعادة تعبئة الرصيد.

العربة الأولى في كل قطارات المترو مخصصة لركاب «الدرجة الذهبية»، وبفارق بسيط في السعر يمكن الحصول على هذه البطاقة. كما توجد عربة مخصصة للنساء والأطفال فقط.

ويسمح للمسافرين بحمل حقيبتي سفر (إحداهما حقيبة يد).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"