عادي

الأسهم اليابانية تتراجع متأثرة بانخفاض «وول ستريت»

13:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أنهى المؤشر نيكاي الياباني ارتفاعاً دام 4 جلسات، الأربعاء، وانخفض متأثراً بتراجع أسهم شركات التكنولوجيا البارزة بعد أن هبطت بورصة «وول ستريت» بشكل حاد خلال الليل، وسط مخاوف من تباطؤ اقتصادي.
وأغلق المؤشر نيكاي منخفضاً 0.91% عند 26804.60 نقطة. وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.72% إلى 1893.57 نقطة. وأغلقت مؤشرات «وول ستريت» الرئيسية على انخفاض حاد إثر عمليات بيع واسعة النطاق خلال الليل، حيث وجهت بيانات ثقة المستهلكين السيئة ضربة إلى تفاؤل المستثمرين وغذّت المخاوف بشأن الركود.
وانخفض سهم شركة صناعة الرقائق طوكيو إلكترون 5.27%، ولعب الدور الأكبر في تراجع نيكاي، وتراجع سهم مجموعة سوفت بنك 1.64%، وهبط سهم شركة الهاتف «كيه دي دي آي» 1.89%.
وتراجع سهم شركة نيبون إلكتريك جلاس لصناعة الشاشات الكريستالية 4.31%، وكان الخاسر الأكبر على المؤشر نيكاي. وقفز سهم شركة طوكيو إلكتريك باور هولدنجز 5.27%، وكان الرابح الأكبر على نيكاي، بعد أن قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، إن بلاده ستحقق أقصى استفادة ممكنة من الطاقة النووية وتأمين إمدادات طاقة كافية.
وجاءت تصريحاته في الوقت الذي حطّم فيه الطقس الحار في طوكيو رقماً قياسياً يبلغ عمره 150 عاماً في يونيو، وحذرت السلطات من أن إمدادات الطاقة ما زالت ضعيفة، مما يزيد من احتمال انقطاع الكهرباء. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"