عادي

شفيونتيك تسجل أفضل سلسلة إنتصارات في الألفية الثالثة للتنس

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين

ضربت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى بقوة في دورة ويمبلدون للتنس مواصلة سلسلة إنتصاراتها المتوالية بفوز سهل على الكرواتية يانا فيت 6-صفر و6-3.

وحققت شفيونتيك إنتصارها ال36 تواليًا هذا العام عندما تغلبت على فيت المتأهلة من التصفيات.

وسجلت شفيونتيك بذلك أفضل سلسلة إنتصارات في الألفية الثالثة لدى السيدات، لتفض الشراكة مع الأمريكية فينوس وليامس التي حققت 35 انتصارًا تواليًا في العام 2000.

وتبحث ابنة ال21 عامًا عن لقب أول في ويمبلدون بعد أن توجت بلقبين كبيرين في مسيرتها، كلاهما في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس عامي 2020 و2022.

وقالت شفيونتيك بعد الفوز «هذه مباراتي الأولى على العشب (هذا العام) وأحاول التأقلم على اللعب هنا وأطبّق ما قمت به في التمارين».

وأضافت ردًا على سؤال عن اللعب على العشب مقارنة بتألقها على التراب «إنها (أرضية) حذرة. لعبت ربما 12 أسبوعًا فقط في حياتي على العشب ولكن الأجواء والتقاليد هنا ترفعني لذا سأحاول الاستفادة من ذلك».

ولم تلعب البولندية أي دورة منذ تتويجها في رولان غاروس مطلع الشهر الحالي وتصل إلى ويمبلدون بعد سلسلة إنتصارات مكنتها من تحقيق ستة ألقاب هذا الموسم، بينها أيضًا أربعة في دورات الألف.

وستكون البولندية المرشحة الأبرز لرفع الكأس لا سيما في ظل غياب الأسترالية آشلي بارتي حاملة اللقب بعد اعتزالها المفاجئ في وقت سابق من العام ما مهّد الطريق لشفيونتيك لاعتلاء صدارة التصنيف العالمي.

وستختبر شفيونتيك في ويمبلدون قدرتها على مواصلة السلسلة حيث كان وصولها إلى الدور الرابع العام الماضي الأفضل لها في البطولة الإنجليزية، علمًا أنها توجت بلقب الناشئات في 2018.

وتلتقي في الدور الثاني مع الهولندية رومي كيرخوفي الفائزة على سوناي كرتال 6-4، 3-6، 6-1.

واستهلت شفيونتيك المباراة بطريقة مثالية حارمة منافستها المصنفة 252 عالميًا من كسب أي شوط في المجموعة الاولى.

لكن سيناريو المجموعة الثانية جاء مختلفًا بعد أن تبادلت اللاعبتان الكسر في الاشواط الثلاثة الاولى لتتقدم فيت 3-1 وتسنح أمامها خمس فرص لكسر إرسال شفيونتيك في الشوط الخامس، فشلت في ترجمة أي منها لتقلّص البولندية الفارق إلى 2-3 قبل تكسب الأشواط الأربعة التالية وتحسم المجموعة والمباراة لصالحها.

كما تأهلت اليونانية ماريا سكاري الخامسة عالميًا بفوزها على الأسترالية زوي هايفز 6-1 و6-4، والتشيكية باربورا كرايتشيكوفا بطلة رولان غاروس 2021 بتغلبها على البلجيكية مارينا زافينسكا 7-6 (7/4)، 6-3.

ولحقت بهما الإسبانية باولا بادوسا الرابعة عالميًا بتفوقها على الأمريكية لويزا شيريكو 6-2 و6-1.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"