عادي

أبوظبي تستضيف النهائيات العالمية لبطولة BLAST Premier

19:56 مساء
قراءة 3 دقائق

أطلقت شركة BLAST، المتخصصة في تنظيم الفعاليات في مجال الرياضات الإلكترونية بالشراكة مع أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، مبادرة TwoFour54 بهدف تسخير الجهود في جميع أنحاء إمارة أبوظبي لتحويلها إلى مركز للألعاب الإلكترونية عالمياً، ويهدف هذا التعاون إلى إقامة النهائيات العالمية لبطولة BLAST Premier لأول مرة في أبوظبي ضمن شراكة تمتد ثلاث سنوات.

وتقام نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية، التي يستضيفها ملعب الاتحاد بجزيرة ياس، في الفترة من 14 إلى 18 ديسمبر بمشاركة ثمانية من أفضل فرق الرياضات الإلكترونية على المستوى العالمي ضمن المنافسات المرموقة من أجل إحراز لقب البطولة والفوز بإحدى الجوائز التي يبلغ مجموعها مليون دولار أمريكي، إضافة إلى فرصة الفوز بحقوق المشاركة المضمونة في بطولة كاونتر سترايك 2022.

وتعتبر النهائيات العالمية لبطولة BLAST Premier الحدث السابع والأخير من سلسلة BLAST Premier، وهي الحدث الأبرز في منافسات لعبة الفيديو العالمية الشهيرة كاونتر سترايك: جلوبال أوفينسيف.

تنقسم بطولة BLAST Premier إلى موسمين وتتيح للفرق التي حققت الانتصار في فصلي الربيع والخريف إمكانية التأهل إلى النهائيات التي تقام في أبوظبي، إضافة إلى الفرق الثلاثة الأولى في لائحة المتصدرين النهائية العالمية. ويكتمل المشاركون مع انضمام الفائزين في منافسات ESL للموسمين 16، و ESL Rio Major.

يذكر أن فريق Faze Clan أول فريق يحجز مكانه في نهائيات أبوظبي بعد فوزه في منافسات ESL Pro League في موسمها الخامس عشر والفوز في PGL Antwerp Major، كما تأهل فريق Navi بعد فوزه في نهائيات الربيع التي أقيمت في مدينة لشبونة الأسبوع الماضي.

ويأتي اختيار العاصمة الإماراتية لتكون المدينة المستضيفة الجديدة للحدث، وهو ما يتفق مع التزام شركة BLAST المستمر وسعيها الدائم للوصول إلى جماهير جديدة وتقديم تجارب رياضات إلكترونية مذهلة للفرق والمتفرجين على حد سواء.

وقالت شارلوت كيني، المدير الإداري لبطولة BLAST Premier: «تتضمن عملية البحث عن مدن مضيفة لبطولاتنا البحث عن أفضل الملاعب والمواقع في جميع أنحاء العالم، وقد وجدنا في أبوظبي الوجهة المثالية لاستكمال النجاح الباهر الذي حققته نهائيات الربيع في لشبونة هذا الشهر ونهائيات الخريف التي أقيمت في كوبنهاغن في نوفمبر الماضي. وستقام النهائيات العالمية على خطى الفعاليات الرياضية المحببة مثل بطولة القتال النهائي UFC والفورمولا واحد ودوري كرة السلة التي استضافت فعاليات كبرى في أبوظبي، كما أن الاتحاد أرينا تجسّد الموقع الأمثل لإقامة النهائيات العالمية».

وأضافت: «يشهد قطاع الرياضات الإلكترونية والألعاب تطوراً بوتيرة متسارعة في منطقة الشرق الأوسط حيث يشارك مئات الآلاف من الأشخاص في الألعاب، سواء كانوا من اللاعبين أو المتابعين. وتلتزم BLAST بتقديم أفضل العروض الممكنة في كافة أنحاء العالم، ونتشرف بالعمل مع أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية لنقدم معاً نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية في مدينة أبوظبي».

كما يتوافق الحدث مع الاستراتيجية التي تتبعها أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، والتزامها بترسيخ مكانة أبوظبي في عالم الرياضات الإلكترونية وتحويلها إلى وجهة عالمية تستقطب الفعاليات والأحداث. ومنذ تأسيس مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية في 2021، فقد استقطبت أكثر من 30 شركة مطورةً للألعاب إلى العاصمة الإماراتية، وقدمت لها الدعم اللازم بأعلى مستوى عالمي، حتى تواصل نجاحها في أبوظبي، كما أتاح مركز أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية كماً هائلاً من الفرص لأصحاب المواهب على المستويين المحلي والعالمي في الوقت الحالي وفي المستقبل على حد سواء في هذه الصناعة التي تشهد ازدهاراً هائلاً.

وقال جيمس هارت، مدير الشراكات الاستراتيجية في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية: «تعد BLAST بلا شك شركة رائدة عالمياً في صناعة الرياضات الإلكترونية، لذلك فإن التزامها تجاه أبوظبي يوضح حجم وتأثير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية المتنامي في الإمارة، بالنسبة للصناعة ولمجتمع اللاعبين على حد سواء، كما أن هذا التعاون يظهر أيضاً ثقة عميقة في النمو والإمكانات غير المستغلة التي يجب أن تقدمها أبوظبي. ومع إقامة نهائيات البطولة العالمية المذهلة CS:GO World Final، فإن هذه الشراكة تعزز مكانة أبوظبي باعتبارها مركزاً عالمياً للصناعات الإبداعية وستقود مسيرة التطور على المدى الطويل في هذا القطاع الذي يحظى بأهمية استراتيجية».

وقالت تغريد السعيد، المديرة التنفيذية للتسويق واستراتيجية الوجهات في «ميرال»، الشركة المطورة والرائدة للوجهات والمرافق الترفيهية في أبوظبي: «فخورون باستضافة نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية في جزيرة ياس في الاتحاد أرينا. أصبحت جزيرة ياس وجهة رئيسية للفعاليات، كما أن إقامة هذا الحدث يعد خير دليل على تحقيق رؤيتنا التي تتمثل في أن تكون الجزيرة وجهة عالمية رائدة للترفيه والتسلية. ونتطلع للترحيب بالجماهير في هذه البطولة المثيرة».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"