عادي

إدارة خورفكان ب«كهرباء الشارقة» تنظم ساعة الترشيد بضاحية حياوة

لرفع الوعي البيئي
20:04 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

نظمت إدارة خورفكان بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، «ساعة الترشيد» بضاحية حياوة في إطار جهودها الهادفة إلى رفع الوعي البيئي وتضافر جهود الجهات الحكومية لدعم المبادرات المجتمعية وتعزيز ثقافة الترشيد لتحقيق الاستدامة وتشجيع المجتمع على تغيير عادات الاستهلاك.

وتسعى المبادرة التي تنظمها الهيئة كل عام إلى رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الاستهلاك والاستخدام الأمثل للطاقة خاصة في أوقات الذروة وتسليط الضوء على أهم مبادرات الهيئة الترشيدية ومنها ساعة الترشيد التي أطلقتها الهيئة بتوجيهات ودعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتكون في أول يوليو من كل عام من الساعة 2:30 إلى 3:30 ظهراً، والاطلاع على آراء المشاركين واقتراحاتهم لتطوير أهداف وآليات تنفيذ المبادرة.

وأوضح المهندس أحمد الملا، مدير إدارة كهرباء ومياه وغاز خورفكان، أن قسم الترشيد بالإدارة نفذ خطة لاستقطاب أكبر عدد من الجهات الحكومية والشركات والأفراد للمشاركة في فعاليات ساعة الترشيد التي تعتبر ساعة رمزية تهدف إلى لفت انتباه قادة المجتمع والمؤسسات والأفراد بضرورة الالتزام بمبادئ الاستخدام الأمثل للطاقة والمياه وتخفيض الانبعاثات الكربونية وتوعية وتثقيف جميع شرائح المجتمع بضرورة عمل الصيانة الدورية للأجهزة وتخفيف الضغط على الشبكات خلال أوقات الذروة للحفاظ على الشبكات والأجهزة وضمان استقرارها وتشغيلها بالطريقة الصحيحة وضمان استمرارية الخدمات.

وشارك في فعاليات المجلس المهندس أحمد الملا، والدكتور راشد عرب رئيس المجلس البلدي بخورفكان، وسلطان المنصوري مدير الديوان الأميري في مدينة خورفكان، وخالد بوهندي المنصوري رئيس مجلس ضاحية «حياوة»، وعدد من المديرين والمسؤولين المشاركين من مختلف الجهات. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"