عادي

الخليج تشارك الأوائل وأسرهم فرحة التفوق

01:30 صباحا
قراءة 5 دقائق
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

متابعة: حصة سيف ومحمد الوسيلة ومنى البدوي ويمامة بدوان وأمير السني ومحمد الماحي وعبدالرحمن سعيد

في أولى محطات الإعلان عن نتائج امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري2021-2022، حرصت «الخليج» على مشاركة الطلبة والأسر أجواء البهجة والفرح التي تسود ربوع الإمارات لاسيما أن نسب النجاح مرتفعة ومتميزة في مختلف مسارات منظومة التعليم الوطني للدولة.

التقت «الخليج» عدداً من الطلبة المشمولين في «قائمة المائة» التي اشتملت على الأوائل والمتفوقين في الثانوية العامة هذا العام؛ إذ أعربوا عن سعادتهم البالغة وفرحتهم وبهجتهم وفخرهم بتميزهم، معتبرين أن تضافر جهود منظومة التعليم في الإمارات ودعم الوالدين، وراء إنجازاتهم خلال رحلة التعليم قبل الجامعي، فكان لكل طالب قصة نجاح مختلفة عن الآخر، فأطلقنا لهم العنان ليعبروا عن مشاعرهم، ويسردوا لنا أسرار التفوق.

ملك وائل: أطمح لدراسة الطب

4
ملك وائل مع والدتها

قالت الطالبة ملك وائل عواد، من المدرسة الأهلية الخيرية بنات، المسار المتقدم، الحاصلة على معدل 99.88%، إنها تطمح لتحقيق حلمها بتخصص الطب في إحدى جامعات الدولة، حيث إنها اجتهدت لتكون ضمن قائمة الأوائل، وهو ما زاد من سعادة عائلتها وفخرها بها، كونها شكلت الداعم الأول لها، بالإضافة إلى الكادر التدريسي، الذي تابعها خطوة بخطوة.

مريم الشامسي: القيادة سر التفوق

1
مريم مبارك الشامسي

عبرت الطالبة مريم مبارك سعيد الشامسي، من مدرسة الزايدية بنات مسار عام، عن مشاعر الفرح بالتفوق بحمد الله وشكره، والامتنان للقيادة الرشيدة حفظها الله التي وفرت أرقى وأحدث أساليب التعليم للطلبة وتوفير كوادر تعليمية مؤهلة ما ساهم في توسيع مدارك الطلبة ودفعهم نحو تحقيق التميز وتمهيد الطريق للوصول إلى التفوق.

وقالت: أسعى منذ أن بدأت مرحلة الحلقة الثالثة، لتحقيق هدفي المتمثل بتحقيق نسبة مرتفعة لأكون ضمن صفوف الأوائل على الدولة، حيث وضعت خطة دراسية تتضمن تنظيم الوقت والتركيز خلال شرح المعلمة والاطلاع الواسع المتعلق بكل ما يخص المناهج الدراسية وتخصيص وقت للترفيه خلال السنة الدراسية.

وأشارت إلى الجهود التي بذلها والداها لتحقيق حلمها في الانضمام للطلبة الأوائل على مستوى الدولة.

عبد الملك: الوالدان سر تفوقي

1
عبد الملك بن عبد الملك الحكيم

قال عبد الملك بن عبد الملك الحكيم من مدرسة حمدان بن زايد في أبوظبي، الحاصل على معدل 99.01% في المسار العام، أهدي تفوقي لأبي وأمي اللذين سهرا الليالي بجانبي من أجل تلبية طلباتي وتوجيهي، وأجني ثمرة نجاحي اليوم بفضل الله سبحانه وتعالى، والدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وللقيادة الرشيدة على جهودها المبذولة لتحسين جودة التعليم والمقاعد التعليمية المتاحة للجميع.

وأكد على أن مفتاح حل المصاعب كان تنظيم الوقت، على مدار اليوم الدراسي، ما ساعده على تطوير مهاراته في مختلف جوانب الحياة.

وقال: أطمح في الدراسة بجامعة نيويورك أبوظبي تخصص اقتصاد ودراسات قانونية، لما يحتوي عليه من كم معلومات هائل، وكونه مطلوب في سوق العمل.

فاطمة الظنحاني: أتطلع لدراسة الهندسة الكيميائية

1
فاطمة الظنحاني

أعربت الطالبة فاطمة محمد سعيد الظنحاني من أوائل الثانوية العامة مسار النخبة بمدرسة الماسة الحلقة الثانية والثالثة بدبا الفجيرة عن سعادتها الغامرة بحصولها على هذه النتيجة، وأهدت نجاحها إلى قيادة دولة الإمارات الرشيدة مؤكدة أن حبها للعلوم خاصة الكيمياء والتنقيب تعد الأسباب الأساسية عن لتتطلعها لدراسة الهندسة الكيميائية.

وعبروالدها، عن سعادته بحصول كريمته على نسبة متميزة مكنتها من الحصول على المراكز الأولى.

أحمد موسى:أتعهد بمواصلة التميز

4
أحمد موسى أحمد

أعرب أحمد موسى أحمد ملحم، أردني الجنسية من مدرسة الشبهانة في السلع - المنطقة الغربية في أبوظبي الحاصل على المركز الثالث في المسار المتقدم بمعدل 99.78%، عن سعادته الغامرة بالتفوق وإحراز هذا المركز المتقدم على مستوى الدولة في الشهادة الثانوية ونجاحه في تجاوز الصعوبات والضغوط التي مر بها خلال العام الدراسي، متعهداً بمواصلة مسيرة التميز لخدمة الوطن في كل المجالات عبر دراسة التخصصات الحيوية.

وأشار إلى أنه يطمح للحصول على منحة في جامعة الإمارات العربية المتحدة، أو جامعة الشارقة، لدراسة الطب البشري، نظراً لشغفه بهذه المهنة الإنسانية البطولية التي شكلت خط الدفاع الأول أثناء جائحة كورونا.

بطي العليلي:أهدي تفوقي لقيادتنا

1

أعرب الطالب بطي خلفان حسن حميد العليلي من مدرسة حاتم الطائي للتعليم الثانوي في أم القيوين مسار النخبة، عن سعادته بالوصول إلى قائمة العشرة الأوائل التي تؤهله لدخول تخصص علوم الكمبيوتر.. وأهدى العليلي الحاصل على نسبة % 97.3، تفوقه إلى قيادة الإمارات لدعمهم الكبير لعملية التعليم.

ندى الجسمي: تفوقت بمنصات تعليمية

1
ندى الجسمي

قالت الخريجة ندى محمد الجسمي من مدرسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي الخيرية الخاص في رأس الخيمة، وهي من أوائل الثانوية العامة المسار العام، الحمد لله بفضل الله ثم اجتهادي واستعانتي بوسائل التقنية الحديثة كالمنصات التعليمية استطعت أن أصبح من أوائل الثانوية العامة وأهدف الى أن أتخصص في مجال الطفولة المبكرة لأساهم في تنشئة جيل كفؤ يخدم الوطن والمجتمع.

وأوضحت ندى أنها تهدي نجاحها إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الذي قدم لهم الدعم ووفر جميع ما يحتاجه الطلبة في مسيرتهم التعليمية، كما تهدي نجاحها لإدارة المدرسة ولأسرتها، وتنصح الطلبة بالاجتهاد في الدراسة.

أروى شفيع: أطمح لخدمة وطني

1
أروى محمد شفيع

عبرت الطالبة أروى محمد شفيع من مدرسة الزوراء والحاصلة على نسبة 99.6 عن سعادتها في النجاح ضمن أوائل الطلاب على مستوى الدولة.

وقالت إنه منذ صغري ومقولة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، محفورة في قلبي «أنا وشعبي لا نرضى إلا بالمركز الأول» فجعلت هذه المقولة شعاري الأول في الحياة، مشيرة إلى أن حصولها على النجاح لم يكن محض صدفة؛ بل لطالما حظيت بلقاء النجاح في نهاية كل طريق بدأته.

وأضافت: «الشكر لأسرتي التي يعود فضل النجاح إليها ولمعلماتي ولمديرتي الغالية مريم الرفاعي؛ حيث منحوني الدعم الكامل.

عائشة المنصوري تهدي تفوقها للقيادة

قالت عائشة عامر حويرب المنصوري، من مدرسة أم العرب في أبوظبي بمنطقة الفلاح الجديدة، حاصلة على معدل 99.33%: «أهدي تفوقي للقيادة الرشيدة وإلى مدرستي والمعلمين، وأهلي الذين شاركوا في نجاحي ودعموني بمختلف الطرق النفسية والمعنوية والمادية».

وأوضحت أنها كانت توازن بين الحياة المدرسية والشخصية، لعدم الشعور بالضغط على مدى أشهر السنة؛ حيث حرصت على استثمار الوقت وعدم إهداره وإنجاز الدروس والتطبيق عليها أولاً بأول، وكانت تراوح ساعات التحصيل اليومي بين 4 و5 ساعات، بعد العودة من المدرسة، وفي عطلة نهاية الأسبوع تتم المراجعة الشاملة وحل الأسئلة ونماذج الامتحانات السابقة.

وأشارت إلى أنها تنوي الدراسة في جامعة زايد بفرعها في أبوظبي تخصص علوم الاستدامة؛ وذلك نظراً لأنه تخصص جديد ومطلوب في سوق العمل ما سيوفر لها العديد من عروض العمل فور التخرج في الجامعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"