عادي

«الخليج للاستثمار الإسلامي» تستحوذ على حصة أغلبية في «أوفا» ببريطانيا

13:33 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
أعلنت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، عن الاستثمار في حصة الأغلبية من «أوفا ـ OFFA» الجهة الأولى في المملكة المتحدة الموفرة للقروض المرحلية المتوافقة مع أحكام الشريعة للسوق العقارية.
ومن شأن هذا الاستثمار أن يسهم في توسيع حلول التمويل التي تقدّمها «أوفا» للسوق العقارية من خلال تطوير منتجات تمويل عقاري طويلة وقصيرة الأجل. وقال بنكج غوبتا، الشريك المؤسس، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: «تمثل أوفا شركة جذابة في مجال القروض المرحلية، وتستفيد من هوامش أرباح صافية لا بأس بها، وتعمل ضمن سوق سريعة النمو تبلغ قيمتها 5.1 مليار جنيه إسترليني حالياً».
وأضاف: «تدير الشركة أعمالها من منطقة برمينغهام في إنجلترا التي تضم أكثر عدد من المسلمين في المملكة المتحدة، وهي الشركة الوحيدة المقدمة للقروض المرحلية المتوافقة مع أحكام الشريعة في المملكة المتحدة. وقد نمت قيمة القروض المرحلية في المملكة المتحدة بنسبة 8.5% في الربع الأول من عام 2022، وتأتي برأينا أسعار العقارات إلى جانب التركيبة السكانية ومكانة «أوفا» الفريدة في السوق لتجعل من الأمر فرصة استثمارية لا تُعوّض».
وقال محمد الحسن، الشريك المؤسس، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: «يعكس هذا الاستثمار الرئيسي في هذه السوق ذات الإمكانات العالية التزامنا برصد الفرص الجذابة أينما كانت حول العالم. فإضافة إلى استحواذنا مؤخراً على البنك الرقمي، نتابع حالياً السعي خلف الفرص الجذابة في المجال عينه، وفي قطاع الائتمان المباشر من أجل توفير قيمة مستدامة للمستثمرين والجهات المعنية».
وقال بلال أحمد، الرئيس التنفيذي لـ«أوفا» OFFA: «من شأن هذا الاستثمار الكبير من شركة الخليج للاستثمار الإسلامي أن يتيح لنا رأس المال لتوسيع محفظة أصولنا ونطاق منتجاتنا. فقد قيّمنا ملياً المستثمرين المحتملين واخترنا هذه الشركة لالتزامها بإبرام شراكة حقيقية وفهمها الصحيح للاستثمار المتوافق مع أحكام الشريعة وسجلها الدولي الحافل وقوة خبرتها».
وتشكل هذه الصفقة العملية الأحدث ضمن سلسلة من الاستثمارات قامت بها الشركة في الأصول البديلة مثل الائتمان المباشر، وتتميز بخصائص فريدة من حيث المخاطر والمكافآت، وتمثل تنوعاً لافتاً بعيداً عن المداخيل الثابتة وفئات أصول الأسهم التقليدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"