عادي

«الصير مارين» تطلق العبَّارات الأحدث في المنطقة

10:55 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي:الخليج
أعلنت شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية (الصير مارين)، إطلاق مجموعة جديدة من العبَّارات عالية السرعة، بالتعاون مع شركة التصميم والابتكار الفرنسية SEAir.
ترتكز العبّارات الجديدة، التي ما زالت قيد التطوير، على خبرة SEAir الواسعة في تطوير التقنيات البحرية المبتكرة، بما في ذلك تقنية (الهايدروفويل) التي تقلل من استهلاك الوقود، والعديد من التقنيات الحاصلة على براءات اختراع، وتدعم توفير الطاقة والثبات وتخفيف الصدمات، وستحقق العبّارات الجديدة بفضل ذلك أعلى مستويات الأمان والفعالية من حيث الكلفة، وستكون الأسرع لهذا النوع من القوارب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وبموجب هذا التعاون، ستدخل الصير مارين مجال تطوير سفن النقل البحري العام التي تتسع إلى 60 – 80 راكباً، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على العملاء من ناحية خفض أسعار التذاكر، وتحسين معايير السلامة، واختصار وقت السفر.
وبهذه المناسبة، قال جاي نيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة الصير مارين: «يحظى سوق عبّارات الركاب بآفاق نمو واعدة، ومن المتوقع أن يلقى رواجاً في المنطقة مستقبلاً. وتشكل هذه الشراكة الاستراتيجية أحدث الخطوات التوسعية طويلة الأجل لشركة الصير مارين، كما تعزز مكانتها الريادية في قطاع الخدمات البحرية».
وأظهرت نتائج التقرير الصادر عن «فورتشن بزنس إنسايت» توقعات بنمو حجم سوق محركات الدفع البحرية الهجينة من 3.93 مليار دولار أمريكي في عام 2021 إلى 10 مليار دولار أمريكي في عام 2029، بمعدل نمو يبلغ 11.71% في الفترة المذكورة، بينما من المتوقع أن تتضاعف معدلات النمو السنوية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بشكل كبير خلال الفترة ذاتها.
وأضاف نيفينز: «نشهد ارتفاعاً متزايداً في مستويات الطلب من عملاء جدد إقليميين ودوليين، ونرى فرص نمو جديدة وواعدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بالتزامن مع حرصنا على إطلاق منتجات جديدة ودخول مجالات متنوعة تحفّز مسار التقدم التكنولوجي للشركة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"