عادي

اللاعبة بيكيت تدخل التاريخ بذراع مبتورة

12:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كارسو
الشارقة: ضمياء فالح
دخلت الأمريكية كارسون بيكيت (28 عاماً) تاريخ كرة القدم، بعدما أصبحت أول لاعبة بذراع مبتورة تشارك في مباراة مع منتخب بلادها.
وولدت اللاعبة التي تلعب في مركز الظهير الأيسر من دون زند ولا يد يسرى وتحدت الكثير من الصعوبات قبل مشاركتها في مباراة فوز الولايات المتحدة على كولومبيا 2- صفر ودياً ضمن الاستعداد لتصفيات مونديال السيدات.
وقال مدرب المنتخب فلاتكو أندونوفسكي بعد المباراة: «كارسون قدمت أداء جيداً في التمرينات الأسبوع الماضي، ومع إدارتنا لدقائق مشاركة إيميلي فوكس ارتأينا إشراك كارسون كبديل جيد. أنا سعيد لأنها استطاعت اللعب 90 دقيقة بشكل مميز».
بيكيت هي أكبر لاعبة تدشن مسيرتها في المنتخب منذ ماكال زيربوني (30 عاماً) في 2017 ووفق صحيفة واشنطن بوست عملت بيكيت بالتعاون مع شركة نايك للتجهيزات الرياضية لتصميم حذاء لها بدون أشرطة وعلقت حينها:«والدي يمتلكان ذراعين ويدين لكنهما للأسف لم يعلماني كيف أربط شريط حذائي. يمكنني أن أتخيل شعورهما بالحزن وهما يراقبان عجز ابنتهما وهي تحاول ربط شريط حذائها بذراع مبتورة. كانت هناك حتماً أوقاتاً بكيت فيها، لأنني كنت عاجزة لكنهما واصلا تشجيعي. ربط شريط حذائي كان مستحيلاً تقريباً عليّ، كان يبدو مستحيلاً لكنني تغلبت عليه».
ويبدأ منتخب الولايات المتحدة مشواره في تصفيات المونديال والأولمبياد الشهر المقبل حيث يسافر الفريق لمونتيري المكسيكية، لخوض بطولة جديدة ينظمها اتحاد الكوناكاف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"