عادي
أطلق المرحلة الثانية من الخدمة

«النقل المتكامل»: 70 ألف راكب استفادوا من حافلات «أبوظبي إكسبرس»

18:59 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
أعلن مركز النقل المتكامل أن أكثر من 70 ألف راكب، استفادوا من خدمة النقل السريع بالحافلات العامة «أبوظبي إكسبرس» منذ إطلاقها وحتى الآن، من خلال نحو 14,500 رحلة قامت بها 38 حافلة تعمل لدى القطاع الخاص ضمن المرحلة الأولى من المشروع.
ولتلبية الطلب المتزايد على «أبوظبي إكسبرس»، أوضح المركز أنه قام بتوسيع نطاق عمل هذه الخدمة في مناطق جديدة بالإمارة من خلال تنفيذ المرحلة الثانية منها؛ حيث باتت تتوفر بين مدينة أبوظبي ومحطة مركبات الأجرة في بني ياس، ومن المفرق العمالية إلى مدينة أبوظبي، مع إضافة مسارات جديدة تعمل بين مدينة أبوظبي وكل من مدينة المرفأ ومدينة زايد في منطقة الظفرة. كما تم تفعيل موقف مستشفى لايف لاين في مدينة أبوظبي لينضم إلى شبكة خدمات «أبوظبي إكسبرس».
يأتي ذلك بالتعاون بين المركز وعدد من شركات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال، بما يسهل حركة تنقل أفراد المجتمع ويمكنهم من الوصول إلى وجهاتهم المقصودة بمنتهى الراحة وبأقل وقت ممكن وفي الوقت نفسه تشكل هذه الخدمة داعماً رئيسياً لشبكة النقل العام بالحافلات وتعزز طاقتها الاستيعابية وتسهم في تنويع خيارات التنقل أمام مختلف شرائح المجتمع.
وتعمل خدمة «أبوظبي إكسبرس» على المسارات الجديدة طوال أيام الأسبوع، وبتواتر زمني يعتمد على حجم الطلب على خدمة النقل السريع بهدف تلبية احتياجات جميع الركاب الساعين للاستفادة من الخدمة، بكفاءة عالية وبالسرعة المطلوبة؛ حيث تتميز خدمات «أبوظبي إكسبرس» بأنها خدمات مباشرة من دون توقف مما يجعل مساراتها أسرع الطرق للتنقل، وتمكن مستخدمي الحافلات من الوصول إلى وجهاتهم بسرعة وراحة وأمان.
على صعيد آخر، وفي خطوة تهدف إلى تعزيز المشهد الجمالي لمحطات الحافلات في إمارة أبوظبي وإضفاء ملامح فنية جديدة لتلك المحطات، أعلن مركز النقل المتكامل أنه قام بتجميل محطة الحافلات الصغيرة المجاورة لمحطة الحافلات الرئيسية في مدينة أبوظبي، والتي كانت سابقاً محطة مركبات الأجرة، برسومات فنية وألوان جميلة تلبسها حلة جديدة تنبض بالحيوية وتجذب انتباه مختلف شرائح المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"