عادي

بنك بوبيان الكويتي و«زين للاتصالات» يشكّلان تحالفاً لتأسيس بنك رقمي

12:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعلن بنك بوبيان الكويتي ومجموعة زين للاتصالات المتنقلة الكويتية، الخميس، في بيانين منفصلين للبورصة، أنهما شكّلا تحالفاً مع مستثمرين آخرين لتأسيس بنك رقمي تحت مظلة بنك الكويت المركزي.
وكانت الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة الكويتية (أوريدو) قد أعلنت، الثلاثاء، أن مجلس إدارتها وافق على تقديم طلب إلى بنك الكويت المركزي للحصول على رخصة بنك رقمي.
وجاء ذلك في بيان نشرته الشركة على موقع بورصة الكويت دون مزيد من التفاصيل.
وكان بنك الكويت المركزي، أعلن في نهاية يناير الماضي أن على الشركات الراغبة في الحصول على رخصة مصرفية لتأسيس بنوك رقمية، تقديم طلباتها في مهلة أقصاها نهاية يونيو 2022 على أن يكشف المركزي عن الطلبات المستوفية للشروط في نهاية العام.
وتشهد دول المنطقة سباقاً متسارعاً لتأسيس البنوك الرقمية، بالتوازي مع تحديث الأنظمة الرقابية والإشرافية لاستيعاب الشكل الجديد من المؤسسات البنكية، الذي يعوّل عليه لتسريع التحول الرقمي في القطاع المصرفي وزيادة الشمول المالي.
وأعلنت الشركة الكويتية للاستثمار، موافقة مجلس إدارة الشركة في اجتماعه، الأحد، بالتقدم بطلب لبنك الكويت المركزي لتأسيس بنك رقمي مع تحالف مجموعة من المستثمرين.
وقالت «الكويتية» في بيان للبورصة، الاثنين، إن مجلس الإدارة وافق على بنود أخرى خلال الاجتماع، موضحة أن المعلومة الجوهرية السابقة لا يوجد لها أثر مالي في الشركة في الوقت الحالي.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"