عادي

«بيور هارفست» للمزارع الذكية تجمع 180.5مليون دولار من مستثمرين عالميين

19:08 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
حصلت شركة «بيور هارفست» للمزارع الذكية، وهي شركة زراعية رائدة مستدامة تعتمد على التقنية ومقرها الإمارات، على تمويل بقيمة 180.5 مليون دولار في آخر جولة لتمويل النمو تبنته مجموعة من كبار المستثمرين الدوليين منهم «Metric Capital Partners» في المملكة المتحدة و«IMM Investment Corp» في كوريا و«Olayan Group» في المملكة العربية السعودية مع مجموعة من المستثمرين الحاليين والإدارة.
وسوف تستخدم الشركة رأس المال إضافةً إلى أشكال التمويل بالدين المختلفة للاستثمار في أعمال البحث والتطوير لتوسيع بصمتها في منطقة مجلس التعاون الخليجي وفتح أسواق جديدة في آسيا، ويُمثل هذا التمويل أكبر تمويل قابل للتحويل على الإطلاق تشهده منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.
تجدر الإشارة إلى أن جولة التمويل شهدت إقبالاً شديداً على الاكتتاب، ولا يزال بعض المستثمرين الاستراتيجيين في مناقشات لزيادة حجم الاستثمارات وهو ما يؤكد انجذاب المستثمر المؤسسي إلى «بيور هارفست».
وقال بجورن تسوار، الشريك في«Metric Capital Partners»: نتشرف بدعم النمو المستمر الذي تحققه «بيور هارفست» من الواضح تزايد أهمية أسلوب الزراعة في بيئة خاضعة للرقابة باعتباره حلاً لمشكلات الأمن الغذائي وتخفيف التأثير البيئي لإنتاج الغذاء. نحن نؤمن بأن «بيور هارفست» حققت مكانة متميزة تمكنها من الازدهار في هذا السوق المتنامي بفضل فريقها الممتاز ونهجها المبتكر وسجلها الحافل ببناء مشروعات وتشغيلها على نطاق واسع في منطقة تتسم بظروف مناخية يصعب الزراعة فيها.
وعلق هيون- تشان شو، الشريك في«IMM» نيابةً عن«IMM Investment Corp» التي أعلنت عن استثمار مبدئي بقيمة 50 مليون دولار في«بيور هارفست» في شهر أكتوبر: بالنظر إلى استثمارنا طويل المدى والناجح في Farm8 (PlantFarm) فنحن على دراية جيدة بمجال الزراعة في بيئة خاضعة للرقابة CEA رأينا أن «بيور هارفست» تقدم حلاً تكميلياً يسمح لنا بالمراهنة على نظرية استثمارية ما زلنا نؤمن بها، وتساهم مساهمةً ملموسةً في تحقيق الأمن الغذائي العالمي، والحفاظ على المياه، والتنوع الاقتصادي، وتحقيق أهداف الاستدامة نتشرف ونفخر بدعم بيورهارفست والحل الذي تقدمه للأسواق الآسيوية».
أما شركة العليّان المالية السعودية فقد ناقش متحدث باسمها آخر استثماراتها قائلاً: تتسم «بيور هارفست» بطابع يتوافق مع شركتنا، فهم أدركوا حدوث أزمة أمن غذائي عالمي مرتقبة وكانت لديهم الشجاعة لاتخاذ الخطوة الأولى لحلها، والتحديات المناخية والمائية التي تعمل «بيور هارفست» على حلها لها أهمية كبيرة في الاقتصاد العالمي. وقد أثبتت «بيور هارفست» قدرتها على تقديم منتجات عالية الجودة وآمنة ومستدامة وبأسعار معقولة، إضافةً إلى أنها أبدت استعدادها للمشاركة مع الآخرين لتحقيق رسالتها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"