عادي

سموحة يهزم الأهلي بلاعب الزمالك

12:19 مساء
قراءة دقيقتين
مني الأهلي بخسارته الثانية هذا الموسم بسقوطه أمام سموحة 2-3 في ختام منافسات المرحلة الثالثة والعشرين للدوري المصري لكرة القدم.
وسجل لسموحة لاعب الزمالك المعار مروان حمدي (9 و46) مقتسماً ترتيب هدافي الدوري برصيد 12 هدفاً مع أحمد سيد «زيزو»، والمغربي عبد الكبير الوادي (45)، وقلص الفارق للأهلي طاهر محمد طاهر (59) والبديل حسام حسن (90+4).
وقال حمدي بعد المباراة «الوقت ما زال مبكراً للحديث عن الألقاب الفردية. لا أفكر في لقب الهداف الآن».
وعن عودته للزمالك في الموسم المقبل قال:أركز حالياً مع سموحة. أنا معار من نادي الزمالك لذلك سأعود إليه تلقائياً في نهاية الموسم الجاري.
وتجمد رصيد الأهلي عند 44 نقطة في المركز الثالث ليتسع الفارق مع الزمالك حامل اللقب والمتصدر برصيد 51 نقطة، ووصيفه بيراميدز برصيد 49 نقطة، لكن الأهلي لا يزال يملك ثلاث مباريات مؤجلة، فيما رفع سموحة رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس.
وحقق سموحة كذلك رقماً مميزاً بفوزه على القطبين في موسم واحد، بعدما سبق له هزيمة الزمالك بهدفين دون رد، في الجولة التاسعة.
ومن خطأ في التمرير لرامي ربيعة في منتصف ملعب الأهلي،استخلص الوادي الكرة ومررها لمروان،راوغ محمد هاني وسدد على يمين محمد الشناوي محرزاً هدف التقدم لسموحة (9).
انتفض لاعبو الاهلي بعد التأخر بهدف، سعياً لإدراك التعادل، لكن الهجمات المرتدة لسموحة شكلت خطورة على مرمى الأهلي نظراً للمساحات التي خلفها الاندفاع الهجومي للاعبيه.
ومن خطأ ثان في التمرير لربيعة، استخلص مصطفى الخواجة الكرة ومرر للوادي انفرد وسدد داخل الشباك محرزاً الهدف الثاني (45).
واصل لاعبو الأهلي مسلسل اخطاء التمرير في وسط الملعب وخطف مروان الكرة من كوكا وتوغل في دفاع الأحمر مراوغا هاني وسدد على يمين الشناوي محرزاً الهدف الثالث (46).
نزل لاعبو الأهلي في الشوط الثاني مصممين على انقاذ ما يمكن انقاذه ونجحوا سريعاً في تقليص الفارق بعد سلسلة من التمريرات داخل منطقة جزاء سموحة عندما ارسل البديل حسين الشحات عرضية حولها طاهر رأسية على يمين الهاني محرزاً هدف تقليص الفارق (59).
مع مرور الوقت وضح الاجهاد على لاعبي الأهلي واهدر مروان فرصة زيادة غلته من الأهداف، بعدما انفرد وسدد كرة علت عارضة الشناوي.
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع مرر وليد سليمان عرضية حولها حسام على يسار الهاني سليمان،

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"