عادي

لبنان أكثر البلدان غضباً

01:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

حدد تقرير «جالوب» للمعنويات لعام 2022 معايير لقياس مشاعر الناس، بما في ذلك مستويات الغضب في أكثر من 100 دولة حول العالم. واعتبرت لبنان أكثر الدول غضباً في العالم؛ إذ وجد استطلاع «جالوب» أن نحو 49% من سكان لبنان عانوا الغضب في اليوم السابق لإجراء الاستطلاع، وهو أعلى معدل مسجل في أي مكان في العالم.

وبعد سنوات من الاضطراب الاقتصادي والتضخم المرتفع، أدى انفجار هائل في ميناء بيروت إلى تدمير أجزاء كبيرة من المدينة في 2020، مما أثار مرة أخرى غضب الشعب على الحكومة لعدم فرضها تدابير للسلامة أو امتلاك القدرة على مساعدة المتضررين.

1

ورصدت مستويات عالية من الغضب في تركيا (بنسبة 48%)، والتي كانت تتعامل مع تضخم جامح حتى قبل الحرب في أوكرانيا. في حين أن الأرمن، الذين عانوا اندلاع الحرب في عام 2020 مع جارتهم أذربيجان، كانت لديهم أيضاً مستويات مرتفعة من الغضب بلغت 46%.

وبعد سنوات من الحرب، أصبح لدى العراقيين والأفغان أيضاً قائمة طويلة من الأسباب التي تدفعهم إلى الغضب، بما في ذلك شح الخدمات العامة الأساسية. وكانت مالي وسيراليون أكثر الدول غضباً خارج منطقة الشرقين الأوسط والأدنى؛ حيث عانى 35% من المشاركين الغضب في اليوم الذي سبق الاستطلاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"