عادي

مؤسسة حمدان بن راشد تبدأ تحكيم مسابقة «مبتكرون»

00:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

باشرت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عملية تحكيم الدورة الخامسة لمسابقة «مبتكرون» لفئة الصغار من عمر 9 الى 15 عاماً، وذلك في مختبر «فاب لاب الإمارات» الواقع في مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار.

واستقبلت المؤسسة 157 مشاركة في مسابقة «مبتكرون» لفئة الصغار في دورتها الخامسة، حيث تم ترشيح 50 مشاركة لمرحلة التقييم الأولي ومن ثم تم تأهيل 25 مشاركة للمرحلة النهائية من التحكيم، وتمت مقابلة الأعمال المرشحة لاختيار ستة أفكار فائزة و15 فكرة متميزة.

وشملت لجنة تحكيم المسابقة كلاً من الدكتورة عائشة سالم عبيد سالم الظاهري واليازيه توفيق سالم والمهندس عبدالله بن مراد بن يوسف البلوشي وفراس محمد أبو سريه.

بدوره، قال الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز: «تأتي مسابقة «مبتكرون» ضمن رسالة المؤسسة في استكشاف واستقطاب المواهب الابتكارية في مجتمع دولة الإمارات، ووضعهم على بداية الطريق من أجل تحويل أفكارهم إلى واقع ومشاريع رائدة. وعملت المسابقة على مدى خمس دورات على إبراز القدرات الابتكارية والتكنولوجية لطلابنا وتحويل الأفكار الإبداعية الى مشاريع عملية تساهم في بناء جيل مبتكر يعتمد على الابتكار والتكنولوجيا للمساهمة في تعزيز مكانة الدولة الريادية على الصعيد العالمي عبر المساهمة في خلق بيئة عملية وتعليمية محفّزة للابتكار».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"