عادي

«ماسة الأنف» تهدد مشاركة هاميلتون أمام جمهوره

12:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
يواجه بطل الفورمولا1 البريطاني لويس هاميلتون حامل الألقاب العالمية السبعة خطر عدم المشاركة في سباق سيلفرستون هذا الأسبوع أمام 140 ألفاً من مواطنيه بسبب الماسة التي يضعها على أنفه.
ويشدد محمد بن سليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات على أهمية اتباع اللوائح فيما يخص نزع جميع المجوهرات أثناء السباقات لتجنب مخاطرها أثناء وقوع الحوادث، فيما يتمسك سائق مرسيديس بموقفه من عدم خلع الماسة.
وجاءت التطورات الأخيرة بالتزامن مع تقديم بطل العالم السابق البرازيلي نيلسون بيكيت اعتذاراً رسمياً لهاميلتون وبرر استخدامه كلمة «أسود» في معرض حديثه بأن المصطلح شائع في أمريكا الجنوبية، ويقال للإشارة لشخص أو فتى، وأضاف: التمييز العنصري لا مكان له في مجتمع الفورمولا1 وأنا سعيد لتوضيح أفكاري بهذا الخصوص .
ولقي اعتذار بيكيت صدى طيباً في مقر الفورمولا1 في بيكاديللي مع قرار المدير التنفيذي ستيفانو دومينيكالي عدم حظر بيكيت عن حضور السباقات.
ولا يتوقع حضور بيكيت سباق سيلفرستون بسبب توتر العلاقة مع وسائل الإعلام البريطانية المدافعة عن بطلها، ناهيك عن الانتقادات التي طالت خطيب ابنته سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن بسبب صمته عن شجب تصريحات صهره.
واتهم رواد مواقع التواصل بطل الموسم الماضي بالتغاضي عن شجب العنصرية على خلاف بقية المتسابقين الذين سارعوا لدعم هاميلتون.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"