عادي

مشاركة قياسية في النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس

بحضور 786 طالباً من مختلف أنحاء الدولة
19:54 مساء
قراءة 3 دقائق

شارك أكثر من 780 طالباً من مختلف أنحاء دولة الإمارات في النهائيات الوطنية لمسابقات برنامج ياس في المدارس المقدم من أدنوك والتي استضافتها حلبة مرسى ياس، حيث استعرضوا ابتكاراتهم في مشاريع عملية مستوحاة من عالم سباقات السيارات يطبقون فيها معارفهم ومفاهيم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وأقيمت فعاليات النهائيات الوطنية على مدار ثلاثة أيام، استعرض خلالها الطلاب مواهبهم وابتكاراتهم في كل من مسابقات فورمولا1 في المدارس وفورمولا إثارة وتحدي 4X4، ليتم تتويج الفائزين في حدث افتراضي، حيث حقق فريقا ناتيولوس من مدرسة جيه إس إس الدولية دبي، وسايدواندر من مدرسة هارتلاند الدولية المركز الأول عن فئتي المحترفين والمبتدئين على الترتيب في مسابقة فورمولا1 في المدارس، ويبدأ أعضاؤهما الاستعداد لتمثيل مدارس الدولة عند مشاركتهم في النهائيات العالمية للمسابقة التي تقام وقت لاحق من هذا العام.

وشهدت فعاليات برنامج ياس في المدارس، الذي يحتفي في عام 2022 بموسمه الثالث عشر، حضوراً قياسياً بمشاركة أكثر من 300 مدرسة وما يزيد على 13 ألف طالب خلال العام الدراسي 2021-2022.

وعمل الطلاب خلال العام على تطبيق معارفهم في مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات عملياً لتطوير مشروع فريق سباقات سيارات، بما في ذلك خطة التسويق والزي الخاص، والهوية وصولاً إلى تطوير سيارة سباق مصغرة تتمتع بمزايا الديناميكية الهوائية واستخدامها للتسابق على مسار مصغر.

وحققت النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس عدداً قياساً من المشاركات بحضور 786 طالباً خلال فعاليات الحدث الذي امتد على مدار ثلاثة أيام، كما شهدت النهائيات مشاركة قياسية للطلاب الإماراتيين بحضور أكثر من 150 طالباً في نهائيات عام 2022، بزيادة بلغت نسبتها 24% مقارنة بعام 2021.

وتتضمن فعاليات برنامج ياس في المدارس مسابقات كل من فورمولا إثارة المخصص للطلاب من عمر 16 إلى 13 عام، يشارك الطلاب من عمر 12 إلى 17 عاماً في مسابقة فورمولا1 في المدارس، فيما تفتح مسابقة 4X4 في المدارس باب المشاركة أمام الطلاب من عمر 13 إلى 21 عاماً.

وعلق سيف النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات: «بالنيابة عن جميع الكوادر في شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات وحلبة مرسى ياس، أهنئ جميع الطلاب المشاركين على التزامهم بتنفيذ مشاريعهم وتطوير فرقهم على مدار العام. قدمت الفرق المشاركة مشاريع أبهرت أعضاء لجنة التحكيم، كما سعدنا بمشاهدة السيارة المصغرة تتسابق على المسار المخصص. يستحق جميع الطلاب أن يشعروا بالفخر بما قدموه. كما نشكر كل من ساهم في البرنامج، ابتداءً من المعلمين الذي أثاروا شغف الطلاب بالبرنامج، وأولياء الأمور الذين شجعوا أبناءهم وبناتهم على المشاركة فيه، وصولًا إلى أعضاء لجنة التحكيم الذين ساهموا في عملية تقييم المشاريع خلال مسيرة البرنامج لهذا العام».

وقال عبدالمنعم سيف الكندي، المدير التنفيذي لإدارة الموارد البشرية والتكنولوجيا والدعم المؤسسي في «أدنوك»: «سعداء بالمساهمة في دعم النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس، وتمكين الشباب من خوض منافسات وتحديات جديدة تدفعهم إلى استخدام كامل طاقاتهم وإمكاناتهم ومهاراتهم، وذلك انطلاقاً من إيماننا الراسخ بأهمية تزويدهم بأفضل وأرقى سبل التعليم لتكون لهم مساهمة رئيسية في مسيرة النمو والازدهار التي تشهدها دولة الإمارات».

وأضاف: «يعد دعم التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في الدولة أحد الأهداف الرئيسية لاستراتيجية «أدنوك» للمسؤولية الاجتماعية، والتي تركز على خلق تأثير إيجابي مستدام من خلال تقديم البرامج التي تدعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة».

كما ضمت قائمة المتوجين فريق نيبولا من مدرسة نورد أنجليا الدولية في دبي، وفريق وإيكو إكستريم من مدرسة الصفا المجتمعية، اللذين أحرزا المركز الأول لفئة المحترفين والمبتدئين على الترتيب في مسابقة فورمولا إثارة. فيما حقق فريق بروجيكت ديون من مدرس ريبتون دبي المركز الأول في تحدي 4X4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"