عادي

«تعاونية الشارقة» تحصد جائزة «BRCGS» للسلامة الغذائية عن قطاع التجزئة

14:23 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»
حصدت «تعاونية الشارقة» جائزة السلامة الغذائية عن فئة قطاع التجزئة (السوبرماركت) على مستوى دول الخليج، وذلك عن فرعها الكائن في مركز الرحمانية التجاري.
وجرى الاحتفال باستلام الجائزة في مركز الرحمانية التجاري بحضور ماجد سالم الجنيد الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة، وزياد همامي المدير التنفيذي لقطاع البيع بالتجزئة، وممثلين عن الجائزة في مقدمتهم أنيشا مديرة العمليات، وإيرنست ستيفن، مدير تطوير الأعمال، وساراث كومار المؤسس والمدير التنفيذي في الشرق الأوسط، كما حضر علي سليمان رئيس قسم الرقابة الغذائية في بلدية الشارقة، وحشد من مديري الأقسام والموظفين التابعين لتعاونية الشارقة.
وعبر ماجد سالم الجنيد الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يعد الثاني من نوعه لفرع مركز الرحمانية التجاري؛ حيث حصل الفرع مؤخراً على جائزة أفضل تصميم سوبرماركت بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مؤكداً أن الإنجازات التي تسجلها الجمعية بشكل متواصل تعكس مسيرة من الجهود المخلصة التي بذلتها تعاونية الشارقة في خدمة المجتمع.
وقال الجنيد: «إن هذا الاستحقاق يدفع تعاونية الشارقة إلى مواصلة الجهود نحو تحقيق المزيد من الإنجازات التي تخدم استمرارية توفير الخدمات ذات الجودة العالية، ويقود نحو البناء على ما تم تحقيقه والاستفادة من جميع الخبرات لتعزيز القدرات والاستمرار في مواكبة احتياجات المتعاملين». مشيراً إلى أن الحصول على الجائزة يعزز من ثقة المستهلكين والمتعاملين مع تعاونية الشارقة.
ويعد معيار السلامة الغذائية الذي بدأ به منذ عام 1998، إطاراً لإدارة سلامة المنتج ونزاهته ومشروعيته وجودته؛ حيث يحظى المعيار العالمي لسلامة الأغذية باعتراف من قِبَل مبادرة سلامة الغذاء العالمية مما يعني أن منح شهادة ناجحة يساعد على الاحتفاظ بالتواجد في الأسواق الرئيسية أو دخول أسواق رئيسية جديدة.
وتشتمل مزايا الحصول على جائزة ترتبط بمعيار السلامة الغذائية على منح فرص جديدة لأنشطة الأعمال، وتحسين القدرات على العمل مع مؤسسات كثيرة تشترط الحصول على شهادة «بريغز» لسلامة الأغذية، كالتزام أو شرط تعاقدي، علاوة على كسب ثقة العملاء في العلامة التجارية الحاصلة على الشهادة.
كما يساعد المعيار على حماية العلامة التجارية، ما يمنح العملاء الثقة بشأن برامج الحماية وإدارة سلسلة التوريد، فيما تقبل العديد من الشركات العاملة في مجالات التجزئة والتصنيع والمكونات الغذائية وخدمات الأغذية وتجهيز المواد الخام المعيار العالمي لسلامة الأغذية وتشترطه كجزء من إجراءات الموافقة على الموردين وهو الأمر الذي يمنح الجهة الحاصلة على الشهادة خيارات أكثر، كما يمنح ميزة القدرة على التنافسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"