عادي

تعرّف إلى سر الملصق الأسود على وجه سيرينا

12:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن سر الملصق الأسود الذي شوهد على وجنة نجمة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز أثناء مشاركتها في بطولة ويستبرين، ثم مشاركتها القصيرة في بطولة ويمبلدون قبل خروجها من الدور الأول على يد الفرنسية هارموني تان.
الشريط الطبي اللاصق هو لتخفيف الآلام الناجمة عن مرض الجيوب الأنفية المزمن، ويستخدم الكثير من نجوم الكرة ومشاهير الرياضة مثل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي جاريث بيل، ونجم الجولف تايجر وودز الشريط الطبي اللاصق لعلاج العضلات سواء في الركبة أو الرقبة أو الكاحل.
واعتقد البعض في البداية أن الملصق الأسود الذي وضعته سيرينا هو لترهيب غريمتها، كما يفعل نجوم الرجبي، لكن تبين أن بطلة «جراند سلام» السابقة أرادت تخفيف ألمها وضمان استنشاقها الهواء بشكل طبيعي أثناء المباراة.
ومنذ 10 سنوات تعاني سيرينا، الجيوب الأنفية التي تضغط على المنطقة وتسبب لها صداعاً، وقالت في مقابلة سابقة: «أعاني الجيوب الأنفية، لعب التنس أو فعل أي شيء آخر في اليوم ليس سهلاً عندما تعاني هذه المشكلة».
ولم تخضع سيرينا لجراحة في الجيوب الأنفية وتفضل استخدام علاجات بديلة.
ويعتقد أن الشريط الطبي اللاصق المخترع منذ السبعينات، يعزز عمل الدورة الدموية في المكان، وحذرت الشركة المنتجة له من استخدامه على الوجه؛ لأنها لم تجر اختبارات سريرية على فاعليته في الوجه. بيد أن جريج فينر، المدير التنفيذي للشركة المنتجة، علق: «إزالة الشريط اللاصق عن الوجه أصعب من بقية مناطق الجسم؛ لأن الجلد يكون رقيقاً، لكننا نصفق حتماً لشجاعة سيرينا في استخدامه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"