عادي

ديوكوفيتش وأنس جابر يواصلان التألق في ويمبلدون

12:55 مساء
قراءة 3 دقائق
ديقو فيتش

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب في النسخ الثلاث الأخيرة انتصاره الـ23 تواليًا في بطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الاربع الكبرى، ليعبر إلى الدور الثالث برفقة التونسية أنس جابر المصنفة ثانية عالميًا الطامحة للقب كبير أول.
وشهدت مباريات الأربعاء خروج العديد من المصنفين والمصنفات من الدور الثاني أمثال النروجي كاسبر رود وصيف بطولة رولان غاروس والاستونية أنيت كونتافيت والإسبانية غاربيني موغوروسا.
وحقق ديوكوفيتش المتوج في ويمبلدون ست مرات انتصارًا سهلاً على الاسترالي ثاناسي كوكيناكيس المصنف 79 عالميًا 6-1، 6-4، 6-2 في ساعتين فقط.
وكان الصربي استهل حملة الدفاع عن لقبه الإثنين بفوز حذر على الكوري الجنوبي كوون سوون-وو بأربع مجموعات، إلا أنه رفع مستواه الأربعاء وبدا سعيدًا بالأداء الذي قدمه.
قال المتوج بعشرين لقبًا كبيرًا «أنا سعيد جدًا بأدائي ... لم يكن من السهل الإرسال بسبب الرياح»، علمًا أن مباريات الأربعاء تأجل انطلاقها لنحو ساعتين بسبب الأمطار باستثناء الملعب الرئيسي حيث لعب ديوكوفيتش والملعب الرقم 1 المجهزين بسقفين متحركين.
وتابع «بإمكاني القول إني سعيد بالطريقة التي رفعت فيها أدائي خلال يومين وآمل في أن أستمر في التطور مع تقدم البطولة».
ويلعب الصربي تاليًا مع مواطنه ميومير كيسمانوفيتش (30) الذي حقق فوزًا مثيرًا على التشيلي أليخاندرو تابيلو (70) بنتيجة 7-6 (7/4)، 7-6 (7/3)، 3-6، 6-3.
وهو الانتصار الرقم 81 لديوكوفيتش في ويمبلدون، بعد أن أصبح الإثنين أول لاعب لدى الرجال والسيدات على حد سواء يحقق 80 انتصارًا في كل من البطولات الأربع الكبرى.
ويبحث ديوكوفيتش عن لقب سابع على العشب الأخضر في نادي عموم إنجلترا، ليعادل الأمريكي العظيم بيت سامبراس، علمًا أن السويسري روجيه فيدرر يحمل الرقم القياسي (8).
وتأهلت أنس جابر إلى الدور الثالث بفوزها على البولندية كاتارزينا كافا المتأهلة من التصفيات 6-4، 6-صفر.
ووصلت جابر الى ويمبلدون بعد أن توجت بلقب دورة برلين على الملاعب العشبية في وقت سابق من الشهر وستكون إحدى أبرز المرشحات للمنافسة على اللقب.
وتلتقي جابر في الدور الثالث مع الفرنسية ديان باري (77 عالميًا) الفائزة على اليابانية ماي هونتاما المتأهلة من التصفيات 6-3، 6-2.
وكانت جابر بلغت الدور ربع النهائي في ويمبلدون العام الماضي وهي أفضل نتيجة لها في البطولات الكبرى إلى جانب بلوغها الدور ذاته في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2020.
أبكر خروج لموراي
ومُني البريطاني أندي موراي، بطل عامي 2013 و2016، بأبكر خروج له على الإطلاق في ويمبلدون بسقوطه أمام الأمريكي جون إسنر صاحب الارسالات القوية 6-4، 7-6 (7/4)، 6-7 (3/7)، 6-4.
وحقق إسنر فوزه الأول ضد موراي في تاسع لقاء بينهما ليضرب موعدًا تاليًا مع الإيطالي يانيك سينر المصنف عاشرًا في البطولة والفائز بصعوبة على السويدي ميكايل ييمر 6-4، 6-3، 5-7، 6-2.
وفي أبرز النتائج، ودّع رود المصنف ثالثًا في البطولة والسادس عالميًا بخسارته أمام الفرنسي أوغو أومبير (112) 3-6، 6-2، 7-5، 6-4.
وكان رود يمني النفس في أن يصل إلى أدوار متقدمة بعد بلوغه أول نهائي كبير في مسيرته في رولان غاروس هذا العام عندما خسر ضد الاسباني رافايل نادال، لا سيما في ظل غياب المصنف أول الروسي دانييل مدفيديف والثاني الألماني ألكسندر زفيريف وانسحاب الإيطالي ماتيو بيريتيني وصيف العام الماضي لإصابته بكوفيد.
ويلتقي أومبير تاليًا مع البلجيكي دافيد غوفان الفائز على الأرجنتيني سيباستيان باييس 6-1، 6-2، 6-4.
وتأهل النجم الصاعد الاسباني كارلوس ألكاراس المصنف سابعًا عالميًا إلى الدور الثالث في ويمبلدون للمرة الأولى بفوزه على الهولندي تالون غريكسبور 6-4، 7-6 (7/صفر)، 6-3 ليضرب موعدًا مع الألماني أوسكار أوتي.
ولدى السيدات، خرجت البريطانية إيما رادوكانو حاملة لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، من الدور الثاني بعد سقوطها ضد الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة 55 عالميًا 6-3، 6-3.
وودّعت كونتافيت الثالثة عالميًا بسقوطها أمام المغمورة الألمانية يولي نيمير (97) بنتيجة 6-4، 6-صفر.
كما سقطت موغورسا حاملة اللقب عام 2017 والمصنفة تاسعة في البطولة أمام البلجيكية غريت مينين 6-4، 6-صفر.
لكن لم تكن هذه حال اليونانية ماريا سكاري الخامسة عالميًا التي تأهلت على حساب البلغارية فيكتوريا توموفا 6-4، 6-3.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"