عادي
إثارة كبيرة في الدوري السوداني

كيف قلص المريخ الفارق مع الهلال من 8 إلى 3 نقاط في 5 أيام؟

09:08 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: عصام هجو
بلغت الإثارة ذروتها في الدوري السوداني، حيث قلص المريخ فارق الثماني نقاط مع الهلال المتصدر إلى 3 نقاط فقط خلال 5 أيام.
وصدّر المريخ الضغط لغريمه الهلال بعد فوزه الأخير على هلال الفاشر بهدف سجله مدافعه صلاح نمر، في الوقت الذي انتهت فيه مباراة الهلال وحي العرب بورتسودان بتعادل الفريق.
واستفاد المريخ من فوزه الغالي على الهلال في الديربي الذي جمع الفريقين الجمعة الماضية بهدف رمضان عجب، ليقلص فارق النقاط الثماني إلى ثلاث نقاط خلال أقل من أسبوع.
ويحتل الهلال الصدارة برصيد 55 نقطة ويلاحقه المريخ في المركز الثاني برصيد 53 نقطة حتى نهاية مباريات الجولة 22 من الدوري، وتسبب تراجع نتائج الهلال بعد التعادل مع حي العرب والخسارة من المريخ في حالة من الغضب الجماهيري على الجهازين الفني والإداري واللاعبين، وطالبت الجماهير الزرقاء بضرورة تعديل مسار الفريق كي يحافظ على الانفراد بالصدارة.
ويقود الهلال فنياً البرتغالي موتا، فيما يقود المريخ المدرب التونسي غازي الغرايري الذي نجح في إعادة الابتسامة إلى جماهير المريخ التي عانت كثيراً تراجع مستوى الفريق قبل التعاقد مع التونسي الغرايري.
وأكد عادل أبوجريشة رئيس القطاع الرياضي في المريخ أن ناديه متمسك بحقوقه كاملة، ويرفض برمجة مباريات الهلال في الدوري على ملعبه في أم درمان، وقال أبوجريشة: «اتحاد الكرة يجب أن يكون محايداً، نحن نتمسك بالعدالة في البرمجة بحسب ما قرر لها الاتحاد من البداية، كي نحافظ على نزاهة وشرف المنافسة».
ويأتي تمسك الهلال باللعب على ملعبه باعتباره من الملاعب المميزة والجيدة مقارنة ببقية ملاعب الدوري الممتاز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"