عادي

النفط يتراجع وسط مخاوف من الركود

14:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محطة تسييل الغاز التابعة لمشروع سخالين -2 في بريغورودنوي (رويترز)
تراجعت أسعار النفط، الجمعة، مواصلة الهبوط من اليوم السابق؛ إذ أثرت المخاوف المستمرة حيال الركود في المعنويات، مما يجعل خامي القياس في طريقهما لتسجيل ثالث خسائر أسبوعية على التوالي.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتاً، أو 0.4%، إلى108.60 دولار للبرميل خلال التداولات، متخلية عن مكاسب سابقة بأكثر من دولار.
وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس آب 60 سنتا، أو 0.6%، إلى 105.16 دولار للبرميل، متخلية أيضا عن مكاسب مبكرة بنحو دولار.
وانخفض كلا العقدين بنحو ثلاثة بالمئة، أمس الخميس.
وقال تسويوشي أوينو، كبير الاقتصاديين في معهد أبحاث «إن إل آي»، في وقت سابق من الجلسة: «أخذت السوق استراحة من عمليات البيع المكثفة يوم الخميس حيث لم تصدر عن «أوبك+» مفاجأة عندما قالت إنها ستلتزم بزيادة إنتاج النفط المخطط لها في أغسطس».
وأضاف: «لكن المعنويات تأثرت بعدم اليقين حيال سياسة «أوبك+» في سبتمبر وبعده، والمخاوف من أن يؤدي رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة بشدة، إلى ركود في الولايات المتحدة ويعيق الطلب على الوقود».
واتفقت مجموعة منتجي «أوبك+» التي تضم روسيا، الخميس، على التمسك باستراتيجيتها الإنتاجية بعد اجتماعات استمرت يومين. وتجنبت المجموعة مناقشة السياسة من سبتمبر/أيلول فصاعداً.
وفي السابق قررت «أوبك+» زيادة الإنتاج شهرياً بمقدار 648 ألف برميل يومياً في يوليو/تموز، وأغسطس/آب، ارتفاعاً من خطة سابقة لإضافة 432 ألف برميل يومياً في الشهر. (رويترز)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"