عادي

«تراث الإمارات» يختتم فعاليات «تعليم الحرف اليدوية»

21:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
صورة جماعية لاختتام الفعاليات

اختتم مركز العين النسائي التابع لنادي تراث الإمارات، داخل مقر المركز، فعاليات برنامج «تعليم الحرف اليدوية»، وذلك بحضور الشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم، رئيسة مجلس إدارة جمعية سواعد الخير.

وشاركت الشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم مع زوار المركز، في عدة حرف تراثية، مع المدربات التابعات للمركز، وأهم هذه الحرف السدو والتلي والخوص، حيث تقوم المدربات التراثيات في المركز بتعليم الحرف اليدوية للمنتسبات إلى المركز، وتقدم المدربات في كل يوم حرفة منوعة من باقة الحرف التراثية التي تم اعتمادها لتعليمهن.

وكرّمت الشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم المنتسبات؛ لعطائهن المتفاني في خدمة التراث الإماراتي، ليبقى إرثاً خالداً تتوارثه الأجيال جيلاً بعد جيل.

وقالت ميثاء راشد السويدي، مديرة مركز العين النسائي: «نسعى في مركزنا إلى توصيل رسالة نادي تراث الإمارات في المحافظة على الهوية الوطنية وتراث الدولة، من خلال الخطة التي نضعها في مركزنا لنصل إلى شرائح المجتمع كافة».

وأضافت: «جاءت فكرة برنامج تعليم الحرف اليدوية للسيدات حرصاً منّا على إيصال وتعليم الحرف التراثية لجميع الأعمار، فوضعنا خطة لتعليمهن الحرف التراثية الأصيلة، والتي تعود بالفائدة عليهن، وفي كل يوم نرى إبداعهن من بعد تلقيهن دروس الحرف اليدوية».

وأكدت أن البرامج التراثية التي يقدمها نادي تراث الإمارات، تهدف إلى إيصال رسالة الآباء والأجداد، والمحافظة على تراث الدولة ونشره إلى كافة شرائح المجتمع.

«وام»

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"