عادي

توقيع مذكرة تشغيل مزرعة القمح بمليحة

00:54 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: جيهان شعيب و (وام)

بمتابعة ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أعلن المهندس د. خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة شؤون الزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة، أنه تم توقيع عقد تطوير وتشغيل مزرعة القمح التي تمتد على مساحة 1900 هكتار في منطقة مليحة مع شركة جنان للاستثمار ومقرها أبوظبي بتكلفة أولية تقدر ب 30 مليون درهم.

وقع المذكرة عن الدائرة، الدكتور مهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية وعن شركة جنان محمد أحمد الفلاسي رئيس مجموعة الاستثمارات والأعمال شركة جنان للاستثمار.

وثمَّن الدعم الكبير الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لمبادرة مزرعة القمح منذ بداية المشروع الإستراتيجي وكافة تفاصيله وصولاً إلى مرحلة اختيار أنواع القمح.. لافتاً إلى أن توقيع المذكرة يأتي مع إحدى الشركات الوطنية التي تمتلك أفضل الكفاءات والخبرات العلمية والعملية والمعدات المتخصصة في زراعة أنواع القمح النظيفة والآمنة والأصلية غير المعدلة وراثياً.

وقال الطنيجي إن تجهيز العمل في المزرعة سيبدأ في يوليو المقبل وستبدأ دورة زراعة القمح من أكتوبر حتى مارس من كل عام موضحاً أنه في الوقت الحالي تم اختيار صنف أو صنفين من أنواع القمح التي أثبتت نجاحها في أجواء الدولة وهي الأنواع القصيرة الساق التي تتحمل شدة الرياح.

وأشار الطنيجي إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تمتد على مساحة 800 هكتار تتبعها مراحل أخرى للوصول إلى المساحة الإجمالية 1900 هكتار مؤكداً أن القمح يعتبر من السلع الاستراتيجية الرئيسية في أي بلد من بلدان العالم ويأتي توفيره كأحد عناصر الأمن الغذائي وقد كانت توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة واضحة تماماً في توفير زراعة نظيفة خالية من المبيدات والمواد الكيماوية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"