عادي

جامعة خليفة تشارك في معرض المواد المتقدمة ببريطانيا

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
حرم جامعة خليفة في أبوظبي

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا أمس الخميس عن مشاركتها في معرض المواد المتقدمة الذي يتم تنظيمه خلال المعرض الوطني المقام في مدينة برمنغهام البريطانية بهدف عرض صندوق البحوث والابتكار في مركز بحوث وابتكار الغرافين والمواد ثنائية الأبعاد، الذي تم إطلاقه حديثاً في الجامعة.

وقامت جامعة خليفة خلال معرض المواد المتقدمة والمقرر يومي 29 و30 يونيو الماضي باستعراض تفاصيل صندوق دعم البحوث والابتكار في مركز البحوث والابتكار في الغرافين والمواد ثنائية الأبعاد أمام الزوار والباحثين الأكاديميين، حيث يهدف الصندوق إلى رعاية البحوث وتطوير وعرض وتنفيذ التكنولوجيات الجديدة المشتقة من مادة الغرافين والمواد ثنائية الأبعاد، وخاصة في المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية لأبوظبي ودولة الإمارات.

وتهدف الدعوة إلى تحديد التقنيات القابلة للتسويق التجاري، وإنشاء مجموعة متكاملة من الأبحاث التي ستمهد الطريق أمام الابتكارات المستقبلية في المواد ثنائية الأبعاد، ويمكن تقديم المقترحات على مستوى جاهزية التكنولوجيا في مجالات المواد خفيفة الوزن أو المواد ذات الوظائف المعززة، وفي مجالات المياه والطاقة. كما سيتم أخذ تطبيقات أخرى بعين الاعتبار عندما تتضح إمكانات الابتكار والفرص التجارية بشكل أكبر. وسيكون 20 يوليو الموعد النهائي لمرحلة تقديم المقترحات المبدئية، حيث سيتم بعدها اختيار القائمة النهائية للمقترحات الكاملة بحلول 26 أكتوبر 2022. وسيتم الإعلان عن المنح النهائية في 11 ديسمبر 2022.

وقال الدكتور ستيف جريفيث، نائب الرئيس الأول للبحوث والابتكار في جامعة خليفة: «يهدف مركز بحوث وابتكار الغرافين والمواد ثنائية الأبعاد إلى تحفيز عملية البحوث والابتكار في مجال الغرافين وغيره من المواد ثنائية الأبعاد، والاضطلاع بنتائج ذات قيمة علمية واقتصادية واجتماعية لإمارة أبوظبي والإمارات بشكل عام. سيصبح الأثر التجاري للمواد ثنائية الأبعاد أكثر وضوحًا خلال العقد القادم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"