عادي

«جزيرة ياس» تستضيف برنامجاً حافلاً بالفعاليات

14:59 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «ميرال» عن برنامجها الحافل من الفعاليات التي تنظمها بين يوليو/ تموز 2022 وفبراير/ شباط 2023 في جزيرة ياس خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة بالتعاون مع الجهات الشريكة.
وتتنوع الفعاليات التي تم الكشف عنها بين بطولات رياضية عالمية وتجارب مميزة تناسب جميع أفراد العائلة، إضافة إلى استضافة حفلات موسيقية لأهم الفنانين العالميين، ومجموعة من المغامرات المشوقة، التي تضمن لجميع الضيوف قضاء أوقات لا تُنسى.
ويتضمن البرنامج مجموعة كبيرة من الفعاليات المميزة مع عودة أسبوع أبوظبي للتحدي الذي يضم نزالات يو إف سي 281، إضافة إلى المباريات التحضيرية لموسم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أبوظبي 2022 في الاتحاد أرينا، وعرض موسيقي فريد يقدمه أي آر رحمان، المؤلف الحائز جوائز، احتفالاً بمهرجان ديوالي (مهرجان الأضواء).
وتستضيف الاتحاد أرينا العرض الموسيقي ذا لايون كينج، المستوحى من فيلم الرسوم المتحركة من إنتاج ديزني، لتوفر لحضور سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 مزيداً من خيارات الترفيه الرائعة.
ويعود ديزني على الجليد بعرض ميكي وأصدقائه الجديد إلى أبوظبي في شهر أكتوبر بالاتحاد أرينا. ويقدم التينور العالمي أندريا بوتشيلي حفلاً عالميّاً في حديقة الاتحاد شهر نوفمبر القادم. كما يشهد عام 2023 عودة حفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي في فبراير، الذي يعد من أهم جوائز قطاع السينما الهندية.
كما يضم برنامج شهر يناير عرضاً كوميدياً يقدمه الممثل الكوميدي كيفن بريدجز في عطلة نهاية الأسبوع المرافقة لبطولة أبوظبي للجولف المرتقبة ضمن جولة دي بي ورلد للجولف. وتتضمّن فعاليات شهري نوفمبر وديسمبر نهائي بطولة العالم للترايثلون ونهائي الجولة العالمية للسلة الثلاثية.
وقال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «نتقدم بالتهنئة لميرال المطور الرائد للوجهات في أبوظبي بمناسبة الإعلان عن أجندة فعاليات جزيرة ياس للفترة القادمة، كما نعرب عن فخرنا بقيمة وأهمية الشراكة لتعزيز المكانة المرموقة للعاصمة أبوظبي ودورها الريادي في الحركة الرياضية العالمية».
من جانبه، قال صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «يشكل التعاون عبر مختلف القطاعات وعقد الشراكات الاستراتيجية ركيزة أساسية لترسيخ مكانة أبوظبي وجهة مفضلة لأبرز الفعاليات العالمية. ونؤمن أن التطوير المستمر للبرنامج الحافل بالفعاليات والتجارب المتنوعة الذي تستضيفه العاصمة على مدار العام يدعم خطواتنا نحو تحقيق طموحاتنا الرامية إلى تكريس ريادة الإمارة على الخريطة السياحية».
وبهدف دعم برنامج الفعاليات التي تستضيفه جزيرة ياس، كشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وميرال عن تجديد شراكتهما لمدة عامين، تتضمن صندوقاً مخصصاً للفعاليات، يعمل على دعم جدول الفعاليات الموسيقية والكوميدية والعروض الترفيهية الحية، بما يساهم في استقطاب 260 ألف شخص لحضور الفعاليات في جزيرة ياس، إضافة إلى دعم الحجوزات الفندقية لتصل إلى 36 ألف حجز.
وقال محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي لـ«ميرال»: «يأتي الإعلان عن برنامج الفعاليات لتعزيز مكانة جزيرة ياس كوجهة عالمية للترفيه والاستجمام ولم تكن إقامة جميع تلك الفعاليات ممكنة لولا دعم شركائنا، ونعتزم مواصلة التعاون معهم لنوفر لضيوفنا تجارب لا تُنسى إلى جانب المساهمة في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للزوار من جميع أنحاء العالم».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"