عادي

فتح باب الترشيحات لـ «جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2023»

21:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت اللجنة المنظمة ل«جائزة زايد للأخوة الإنسانية»، أمس، فتح باب الترشيحات للدورة الرابعة من الجائزة ويستمر إلى يوم 31 من شهر أكتوبر المقبل.

وقال المستشار محمد عبد السلام الأمين العام وعضو لجنة تحكيم الجائزة 2023 إن اللجنة تتطلع إلى تحديد الشخصيات والهيئات التي أسهمت بفاعلية في إيجاد حلول رائدة للتحديات المعاصرة في مجال تعزيز الأخوة الإنسانية.

وإضافة إلى المستشار عبد السلام، تضم لجنة التحكيم المستقلة لعام 2023 أعضاء آخرين هم: وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة ميغيل أنخيل موراتينوس، ونائبة رئيس كوستا ريكا السابقة الدكتورة إبسي كامبل بار؛ والكاردينال لويس أنطونيو تاغلي والحاصلة على جائزة نوبل للسلام لعام 2015 الدكتورة وداد بوشماوي.

ويمكن تقديم الترشيحات من قِبل المرشّحين المؤهلين ضمن الفئات التالية: أعضاء الحكومات، رؤساء الدول الحاليون والسابقون، أعضاء البرلمان، رؤساء المحاكم العليا، كبار المسؤولين التنفيذيين في الأمم المتحدة، رؤساء المنظمات غير الحكومية الدولية، رؤساء الجامعات، الشخصيات المؤثرة والقادة والمفكرون، والمكرّمون السابقون بجائزة زايد للأخوة الإنسانية.

كما يمكن للمرشحين تقديم ترشيحاتهم عبر الموقع الرسمي لجائزة زايد للأخوة الإنسانية: https://zayedaward.org/.

وستكرم الجائزة، الفائزين خلال الحفل السنوي المقرر عقده في الرابع من شهر فبراير 2023 وهو اليوم الدولي للأخوة الإنسانية المعترف به من قبل الأمم المتحدة، والذي يصادف أيضاً الذكرى السنوية لتوقيع قداسة البابا فرنسيس وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر على وثيقة الأخوة الإنسانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"