عادي

مجلة الجندي: خليفة سيبقى رمزاً ومحمد بن زايد يحمل راية الوالد زايد

صدر العدد الجديد للمجلة بعنوان «سنبقى على العهد محافظين»
18:19 مساء
قراءة دقيقتين
أصدرت مجلة «الجندي» - التابعة لوزارة الدفاع - عددها رقم 582 لشهر يوليو/ تموز 2022 باللغتين العربية والإنجليزية، تناولت فيه بالبحث والتحليل عدداً من القضايا والموضوعات الحيوية، وأهم الفعاليات والأخبار المتعلقة بوزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية.
وجاءت «كلمة الجندي» تحت عنوان «سنبقى على العهد محافظين»؛ حيث قالت فيها: ستبقى مسيرة المغفور له، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، نبراساً تقتدي به الأجيال، بعد أن ترك إرثاً حافلاً بالعطاء والإنجاز وبصمات خالدة في شتى المجالات التنموية والإنسانية، وسيبقى رمزاً لشعبه وأمته وأحد العظماء الذين أنجبهم التاريخ، ومما يبعث فينا الأمل أن صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يحمل راية والد الأمة، زايد الخير، لتستمر المسيرة المباركة بإذن الله.
ويرصد العدد الجديد لمجلة «الجندي»، أبرز الأحداث السياسية والعسكرية والأمنية، وأخبار جديد السلاح والتطورات العلمية والتكنولوجية التي وصلت إليها التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في المجال العسكري.
وخصصت المجلة ملفها الرئيسي لعدد شهر يوليو 2022 للحديث عن «دلالات نجاح التجربة الأمريكية الفرط صوتية الأخيرة».
وفي باب «دراسات وتحليلات»، أعدت مجلة «الجندي» دراسة، بعنوان «الحرب الروسية الأوكرانية وانعكاساتها على سياسة الدفاع الأوروبية»، ودراسة أخرى بعنوان «حرب النجوم الجديدة وثورة الذكاء الاصطناعي العسكري».
وتعرض مجلة «الجندي» في عددها الجديد لقاء مع الجنرال المتقاعد جون دبليو نيكلسون جونيور، الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن - الشرق الأوسط؛ حيت تحدثت المجلة عن مجالات عمل الشركة الأمريكية ومنتجاتها واستثماراتها وأحدث مشاريعها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج العربي بشكل عام، ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص.
وأفردت المجلة مساحات من صفحاتها لاستعراض آراء وتحليلات نخبة من الكتّاب الإماراتيين والعرب للحديث عن مختلف القضايا والأمور التي تهم القرّاء. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"