عادي

مصطفى شعبان يعود للسينما بعد غياب 12 عاماً

23:31 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

* أعلن الفنان المصري الكبير محمد صبحي، عن إجراء اختبارات للوجوه الجديدة، لضمهم إلى فرقته «فرقة استوديو الممثل»، معلناً عن شرط أولى في التقديم للاختبارات بأنه «لا يشترط سن محدد لمن يتقدم للاختبار»، مشيراً إلى أن التفاصيل وموعد فتح باب التقديم سيكون يوم السبت 16 يوليو/تموز المقبل، عقب عيد الأضحى المقبل مباشرة.

صبحي أعلن مؤخراً عن تقديمه 3 مسرحيات جديدة سيضم لها عدد من الناجحين في الاختيارات التي سيجريها للانضمام للفرقة، والمسرحيات هي: «عيلة أتعمل لها بلوك، ملك سيام، عندما يحكم الأطفال العالم»، وفي الوقت نفسه سيقدم موسماً جديداً من برنامج «مفيش مشكلة خالص»، الذي قدم الموسم الأول منه قبل 7 سنوات في 2015.

* بعد غياب ما يقرب من 12 عاماً عن السينما، أعلن الفنان مصطفى شعبان بدء تحضيرات فيلمه الجديد «اللي سرق حاجة يرجعها» الذي يعود به للسينما، مشيراً إلى أن اسم الفيلم مؤقت، وسيكون من إخراج مجدي الهواري، ويجرى الاستعداد له حالياً واختيار طاقم الممثلين، مشيراً إلى أن أحداث الفيلم تدور في إطار كوميدي رومانسي.

شعبان أكد أن تصوير الفيلم سيتم في عدد من الدول الأوروبية، ومقرر عرضه الموسم الشتوي المقبل في 2023، مشيراً إلى أن البطلة أمامه ستكون ممثلة أجنبية وليست مصرية أو عربية؛ حيث يجرى اختيار الفنانين المشاركين في البطولة قبل تحديد موعد انطلاق التصوير.

* بدأ الفنان كريم قاسم تصوير دوره في فيلم «حظك اليوم»، الذي يستمر 10 أيام، يتم خلالها تصوير مشاهد الفيلم الداخلية، بعدها ينتقل فريق العمل لتصوير المشاهد الخارجية، والتي تستمر لأكثر من 25 يوماً، في عدد كبير من الشوارع والمولات، بعدها يدخل الفيلم العمليات الفنية، من مكساج ومونتاج وموسيقى تصويرية، ليكون جاهزاً للعرض خلال الموسم الشتوي المقبل. قاسم شارك في موسم رمضان 2022 من خلال مسلسل «يوتيرن» أمام ريهام حجاج، وخاض تجربته الإنتاجية الأولى من خلال فيلم «الحفرة» الذي نافس به في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بالمهرجان القومي للسينما المصرية، وحصل على جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم روائي قصير، كما شارك مؤخراً في مهرجان «روتردام» للفيلم العربي من خلال فيلم «خط في دائرة» للمخرج محسن عبد الغنى.

* بدأ المخرج أحمد عبد الحميد التحضيرات الخاصة بمسلسله الجديد «أعمل إيه»، المكون من 45 حلقة؛ حيث يعمل على اختيار الفنانين المشاركين في البطولة ومعاينة أماكن التصوير تمهيداً لبدء العمل عقب إجازة عيد الأضحى.

المسلسل من تأليف محمد الحناوي، ويقوم ببطولته النجمان خالد الصاوي وصابرين ويشاركهما في بطولته عدد من الفنانين الشباب.

* يصور المخرج معتز حسام خلال أيام المشاهد الأولى من فيلم «13 تموز»، الذي كتبه جمال شاكر، من بطولة نضال الشافعي، عبد العزيز مخيون، هالة فاخر، سارة الشامي، وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف.

على جانب آخر يواصل الشافعي تصوير مشاهده في فيلمه الجديد «ملك»، ويشارك في بطولته الفنانة رانيا يوسف، ومن تأليف وإخراج أيمن الرفاعي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"