عادي

5 ألقاب في النسختين 30 و31 من «محاربي الإمارات»

13 مقاتلاً ومقاتلة في البطولة الدولية و28 في العربية
22:52 مساء
قراءة دقيقتين
خلال المؤتمر الصحفي

أبوظبي:«الخليج»

تشهد صالة الاتحاد أرينا في جزيرة ياس في أبوظبي عاصمة الفنون القتالية المختلطة الجديدة اليوم وغداً، نسختين جديدتين من بطولات «محاربي الإمارات» النسخة 30 الدولية، والنسخة 31 العربية، بمشاركة 54 مقاتلاً ومقاتلة في كلتا النسختين من أبرز نجوم اللعبة في المنطقة والعالم.

وكشفت اللجنة خلال مؤتمر صحفي بحضور فؤاد درويش، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، منظم الحدث، رئيس اللجنة المنظمة، عن اكتمال كل الترتيبات والاستعدادات الخاصة بالبطولة والتجهيزات التي اكتملت في صالة النزالات، والفئات التي ستشارك في الحدث الذي سيشهد لأول مرة 5 نزالات على لقب البطولة.

وتنطلق النسخة 30 من البطولة الدولية، بمشاركة 13 مقاتلاً ومقاتلة، ويشهد النزال الرئيسي مواجهة قوية بين الأردني علي القيسي بطل وزن الريشة الذي يدافع عن لقبه ضد الكندي جيسي آرنيت، في حين يدافع بطل وزن الديك فنيسيوس دي أوليفيرا عن لقبه في مواجهة علي طالب في النزال الرئيسي المشترك، إلى جانب نزالات قوية بين عدد من الموهوبين.

وتقام غداً النسخة العربية في الخامسة مساء، بمشاركة 28 مقاتلاً ومقاتلة من ضمنهم اثنان من المقاتلين الإماراتيين وهما هادي عمر الحسيني وراشد داوود، وظهر في النزال الرئيسي إكزافير علوي ضد فابريسيو صرّاف للفوز بلقب النسخة العربية في وزن الديك.

كما سيتم تتويج بطلين آخرين خلال هذه النسخة، حيث يلتقي إسلام سياحة، ولايد زرهوني على لقب وزن المتوسط، ونورس أبزخ وسامي يحيى علي، على لقب وزن الذبابة.

وأكد فؤاد درويش، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة «محاربي الإمارات»، أن الوصول إلى النسخة 30 من البطولة كان علامة فارقة في تاريخها، وإنجاز كبير يدعونا للفخر والاعتزاز بما تحقق بفضل دعم القيادة الرشيدة، مثمناً الدعم الكبير الذي حظيت به البطولة من القيادات الرياضية. وأوضح درويش أن رؤية وتوجيهات عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، مهدت النجاح للحدث، لافتاً إلى أن إقامة خمسة نزالات لأول مرة على ألقاب في البطولة ضمن فئات متعددة، تأتي احتفالاً بهذه النسخة المميزة من الحدث الأكبر.

وتابع: «فخورون بما حققته «محاربي الإمارات» من إنجازات ونجاحات خلال فترة قياسية، أبهرت العالم أجمع بحسن تنظيمها ورقيّ مستواها الفني، ما أهّلها للانضمام إلى باقة UFC Fight Pass خلال هذه الفترة القياسية من نشأتها، حيث أصبحت تبث في 108 دول على مستوى العالم، علاوة على 35 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

وعلى هامش المؤتمر الصحفي تم توقيع مذكرة تفاهم بين بالمز الرياضية، وشركة تكنوجيم، الرائدة في مجال أدوات وأجهزة التدريب الرياضي على مستوى العالم، وذلك في إطار التعاون بين الشركتين استعداداً لإطلاق وافتتاح نادي حبيب من بالمز الرياضية في جزيرة ياس في أكتوبر القادم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"