عادي
وقع عقداً لمدة 3 سنوات وبراتب 350 ألف إسترليني أسبوعياً

محمد صلاح.. الأعلى أجراً في تاريخ ليفربول

20:26 مساء
قراءة 3 دقائق

وقع المهاجم المصري محمد صلاح عقداً جديداً «طويل الأمد» مع ناديه ليفربول الإنجليزي،ليصبح اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ «الريدز»،ورابع أعلى لاعب في «البريميرليج».

وكشفت صحيفة«تليجراف» البريطانية ان صلاح سيتقاضى 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً،ليتجاوز رقم زميله في ليفربول المدافع الهولندي فان دايك الذي يتقاضى 220 ألف جنيه إسترليني.

وكان النجم المصري يتقاضى قبل تجديد عقده 200 ألف جنيه ويحتل المركز ال15في ترتيب الأعلى أجراً في الدوري الممتاز،لكن بعد عقده الجديد أصبح يحتل المركز الرابع بين لاعبي «البريميرليج».

ويحتل المركز الأول البرتغالي كريستيانو رونالو مع مانشستر يونايتد ب510 آلاف جنيه أسبوعياً، ثم البلجيكي كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي ب400 ألف جنيه أسبوعياً، ويأتي في المركز الثالث الإسباني دي خيا حارس يونايتد ب 357 ألف جنيه،ورابعاً محمد صلاح( ليفربول) بالتساوي مع جيدن سانشو جناح يونايتد.

وقال صلاح بعد تجديد العقد «شعوري رائع وأنا متحمس لحصد المزيد من الألقاب مع النادي. انه يوم سعيد للجميع. اخيراً انجز كل شيء».

واضاف «استغرق تجديد العقد بعض الوقت لكن الآن وبعد ان حصل هذا الأمر يتعين علينا التركيز على المستقبل».

وتابع «لا شك بأنكم لاحظتم بأن الفريق في تطور مستمر في السنوات الخمس او الست الأخيرة، والموسم الفائت كنا قاب قوسين او دانى من احراز 4 القاب، لكن للأسف في الأسبوعين الأخيرين من الموسم فقدنا لقبين»، في إشارة إلى دوري الأبطال الذي خسر ليفربول مباراته النهائية أمام ريال مدريد الإسباني، والدوري المحلي الذي خسر معركته بفارق نقطة فقط عن مانشستر سيتي.

واوضح «اجرينا تعاقدات جديدة ويتعين علينا مواصلة العمل وان نتمتع بالايجابية للمنافسة على جميع الألقاب مجدداً».

وكان عقد صلاح ينتهي مع ليفربول في 30 يونيو 2023 وقد دخل الطرفان في مفاوضات طويلة وشاقة في الأشهر الأخيرة من أجل تجديده، قبل أن يتوصلا إلى اتفاق الجمعة.

وسجل صلاح 156 هدفاً في 254 مباراة خاضها في صفوف ال«ريدز» في مختلف المسابقات منذ انتقاله من روما قبل خمس سنوات.

وكان صلاح ونظراً لوصول المفاوضات إلى حائط مسدود بعدما كان يطالب ب400 ألف جنيه أسبوعياً، اعلن عشية خوض فريقه نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد (خسرها صفر-1) في مايو الماضي، بأنه سيبقى في صفوف ليفربول حتى نهاية عقده الموسم المقبل من دون ان يلتزم ما إذا كان سيجدده من عدمه.

قال حينها «لا أريد التحدث عن (تجديد) العقد. سأبقى هنا بالتأكيد الموسم المقبل، سنرى ماذا سيحصل بعد ذلك».

كان صلاح عام 2020 أحد اللاعبين الرئيسيين في تتويج ليفربول بأول لقب له في الدوري الممتاز منذ ثلاثين عامًا، بعد عام من مساهمته أيضاً في فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويأتي تجديد عقد صلاح كجرعة معنوية هائلة لليفربول الذي خسر جهود مهاجمه المتألق السنغالي ساديو ماني المنتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني.

وكان ليفربول اجرى صفقة ممتازة بتعاقده مع المهاجم الأوروغوياني الدولي داروين نونييس من بنفيكا البرتغالي مقابل صفقة يمكن أن تصل إلى 100 مليون يورو وهو رقم قياسي للنادي، متجاوزة الرقم الذي دفعه ليفربول لساوثمبتون (85 مليون يورو عام 2018) لضم قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك.

مساهمة كلوب

وساهم الألماني يورغن كلوب في تجديد عقد صلاح وضغط من أجل ذلك، حيث يعتبر النجم المصري قطعة أساسية في الفريق لايمكن الاستغناء عنه.

وقال كلوب بعد التجديد:أنا سعيد للغاية حقاً، إنه أفضل قرار لنا،وأفضل قرار له.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"