عادي

إصابة 4 أطباء بهجوم حوثي استهدف سيارة إسعاف بالضالع

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين

أصيب أربعة أطباء بقصف حوثي استهدف سيارة إسعاف في إحدى جبهات محافظة الضالع، جنوبي اليمن، ضمن خروق الميليشيات المستمرة للهدنة الأممية. وقالت مصادر عسكرية، إن طائرة مسيرة تابعة لميليشيات الحوثي استهدفت ليل الخميس/الجمعة، سيارة الإسعاف في جبهة باب غلق شمالي قعطبة.

وأوضحت أنه نتج عن القصف إصابة أربعة أطباء هم: نجم الدين فضل عسكر، أدهم عبدالسلام محمد العقلة، عارف أحمد علي، وموسى قايد سعيد. كما ألحق القصف الحوثي، أضراراً مادية بسيارة الإسعاف المستهدفة.

ويأتي ذلك بعد يومين من استهداف الميليشيات الحوثية طفلين بقذيفة هاون أثناء رعيهما الأغنام في منطقة مرخزة غربي مديرية قعطبة.

والسبت الماضي، نفذت ميليشيات الحوثي الانقلابية أوسع عملية قصف طالت مختلف مواقع ومراكز تواجد القوات الجنوبية والمشتركة في معظم القطاعات القتالية الشمالية والشمالية الغربية من محافظة الضالع، إضافة إلى استهداف الأحياء والقرى السكنية بالمحافظة.

وأسفر القصف الحوثي عن سقوط خمسة جرحى من القوات الجنوبية، وإعطاب بعض الآليات. كما طال القصف الحوثي أيضاً بعضاً من منازل المواطنين وسط بلدة صبيرة ما أدى إلى احتراقها.

وقال الجيش اليمني في بيان إن خروق الميليشيات الانقلابية في جبهات الساحل الغربي بلغت 68 خرقاً، طال بعضها أعياناً مدنية.

وأفاد البيان بأن وحدات الرصد وثّقت أكثر من 49 خرقاً جديداً في محور حيس جنوبي الحديدة، شملت إطلاق النار من سلاح المدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة والمعدلات صوب مواقع عسكرية في شمير وجبل رأس والجراحي والتحيتا.

وأضاف، بحسب ما نقله موقع «2 ديسمبر» الإلكتروني أن ميليشيات الحوثي استهدفت بشكل مباشر أعياناً مدنية جنوبي حيس بالأسلحة الرشاشة عيار 14.5، ما أثار الفزع في صفوف الأهالي خصوصاً النساء والأطفال. وفي محور البرح غرب تعز، وثّقت وحدات الرصد أكثر من 19 خرقاً جديداً منها 9 في قطاع الكدحة و10 غربي مقبنة.

بدوره قال المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري في بيان، إن ميليشيات الحوثي الانقلابية، شنت، قصفاً بقذائف الهاون على مواقع قوات الجيش في جبهة الضباب غربي المدينة، ضمن خروقها اليومية للهدنة الأممية.

وذكر البيان، أن خروق الميليشيات خلال الأسبوع الماضي، تركزت في الجبهة الغربية والشمالية الغربية للمدينة. وبحسب المركز، فإن الخروق تمثلت في استهداف مواقع القوات الحكومية بالقصف المدفعي والقناصات، وإنشاء تحصينات ومواقع جديدة. إضافة إلى استقدام تعزيزات وشق طرقات، وزراعة الألغام. ومن ضمن الخروق الحوثية القيام بأعمال الاستطلاع واستخدام الطيران المسير. إضافة إلى استهداف الأحياء السكنية بالقناصات ومختلف العيارات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"