عادي

إطلاق 13 دليلاً توعوياً بـ 14 لغة لتسهيل أداء المناسك

01:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أطلقت وزارة الحج والعمرة السعودية، ضمن جهودها الاتصالية والتوعوية، لموسم الحج للعام الجاري 1443هـ، مبادرة توعوية نوعية تستهدف ضيوف الرحمن القادمين من كافة بلدان العالم لأداء مناسك الحج، وتحتوي على 13 دليلاً تفصيلياً يتناول الموضوعات التي تهم الحجاج، بـ 14 لغة لتسهيل رحلة الحاج.
وذكرت الوزارة، في بيان، أمس الجمعة، أن ذلك يأتي بالشراكة الاستراتيجية مع الهيئة العامة للأوقاف السعودية، لافتة إلى أن الأدلة جاءت بأسلوب سهل ومبسط يشمل جميع المراحل التي يمرون بها أثناء تأديتهم للمناسك، ويمكن الحصول عليها من خلال زيارة موقع الوزارة عبر الرابط: https://guide.haj.gov.sa/.
وبينت أن هذه الأدلة التوعوية تأتي متوافقة مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 لتسهيل رحلة حجاج بيت الله الحرام، وإثراء تجربتهم الإيمانية بطمأنينة ويسر، عبر الإجابة عن كافة تساؤلاتهم من خلال لغات متعددة ضمن أكثر اللغات الحية استخداماً بين ضيوف الرحمن، وذلك استمراراً لجهود الوزارة للمحافظة على صحة وسلامة الحجيج وحقوقهم.
وأوضحت أن هذه الأدلة التوعوية التي يصل عدد ترجماتها إلى 182 دليلاً على كافة المعلومات والتوجيهات الشرعية والصحية والإجرائية والتنظيمية، بلغة مبسطة وصور ورسومات تفصيلية، لتسهيل قراءتها والاحتفاظ بها، كما تتميز بكونها مصممة بطريقة فنية جاذبة، ومدعمة بمجموعة كبيرة من الصور والرسومات التوضيحية، إضافة إلى مجموعة من المقاطع المرئية التعليمية، وتوفر إمكانية الاستماع الصوتي لها.
وقالت وزارة الحج السعودية إن الأدلة تأتي بلغات «عربي- إنجليزي- فرنسي- أوردو- بنغالي- إندونيسي- ماليزي- هوسا- أمهري- فارسي- إسباني- تركي- روسي- سنهالي».
(وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"